خطر الاغلاق يهدد المسرح الوطني في القدس

رام الله - دنيا الوطن
أمهلت محكمة الاحتلال، اليوم الخميس، إدارة المسرح الوطني "الحكواتي" مدة 48 ساعة لتسديد ديونها لشركة تأمين الموظفين والتي تصل قيمتها إلى 180 ألف شيكل، وهددت بمصادرة معدات المسرح وإغلاقه في حال عدم الالتزام بتسديد الديون.
 
وذكر عامر خليل، مدير مسرح " الحكواتي" لـ"كيوبرس" أن الأخير يعاني منذ ثلاثة سنوات من تراكم الديون التي وصلت في مجملها إلى 600 ألف شيكل للجهات الإسرائيلية مثل "الأرنونا" والتأمين والشركات الفلسطينية مثل شركة الكهرباء التابعة لمحافظة القدس.
 
وبين أن شركة تأمين الموظفين الاسرائيلية طالبت المسرح من خلال المحكمة بتسديد ديونها المستحقة والبالغ قيمتها 180 ألف شيكل وذلك في حد أقصاه 48 ساعة اعتبارا من اليوم، مضيفا أن المسرح يعاني من شح في الميزانيات وليس باستطاعته تسديد ذلك المبلغ، ما سيعرضه لمصادرة معدات الصوت والاضاءة واغلاقه في نهاية الأمر.
 
وأضاف خليل أن المسرح لم يستطع تسديد رواتب ستة أشهر للعاملين البالغ عددهم سبعة موظفين، مبينا تبعات ذلك التي ستجعلهم يفقدون مصدر رزقهم الوحيد في حال تم اغلاق المسرح.
 
وطالب خليل المسؤولين الفلسطينيين لحل أزمة المسرح المالية، موضحا أن المسرح بات يشكل منبرا ثقافية ووطنيا عريقا في القدس، كما طالب برصد مبلغ شهري بقيمة 80 ألف شيكل ليتمكن المسرح من تسديد، ومواصلة مسيرته الثقافية والوطنية في المدينة المقدسة.
 
ويشار الى أن المسرح الوطني الحكواتي هو أول مسرح أنشئ في فلسطين حيث بني عام 1950، ويعد من البنايات القديمة والعريقة في مدينة القدس المحتلة.