نفاد جميع تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2015 على حلبة مرسى ياس للعام السابع على التوالي

رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت حلبة مرسى ياس اليوم عن نفاد جميع التذاكر المخصصة لحضزر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2015.

وقد بيعت جميع تذاكر سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي  الذي يقام على حلبة مرسى ياس التي تتسع إلى 60 ألف شخص للعام السابع على التوالي، وشهدت الحلبة إقبالاً كبيراً على جميع فئات التذاكر ومن ضمنها المدرج الرئيسي وأجنحة الضيافة وتلة أبوظبي. ويشهد السباق الختامي لموسم الفورمولا1 في أبوظبي لهذا العام نكهة إماراتية إذ يتزامن السباق مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات.

ويتطلع محبو رياضة الفورمولا1 إلى حضور مجريات السباق الذي سيشهد منافسة شديدة بين سائقي فريق مرسيدس، لويس هاميلتون الذي حقق بطولة العالم للمرة الثالثة في أوستن بولاية تكساس، وزميله نيكو روزبرغ، الذي ضمن المركز الثاني في ترتيب بطولة الموسم الجاري ويتطلع للفوز بالسباق وتحقيق دفعة معنوية للموسم القادم.

ويأمل السائق البريطاني لويس هاميلتون بتحقيق نهاية مميزة للموسم الحالي الذي تمكن خلاله من إحراز لقب بطولة العالم، وخاصة بعد تحقيق روزبرغ فوزه الثاني على التوالي في سباقي الجائزة الكبرى السابقين. ويسعى لويس هاميلتون لمنع زميله في الفريق من تحقيق فوز ثالث على التوالي، بعد أن سيطر حامل اللقب على مجريات البطولة طوال الموسم.

ولن تقتصر المنافسة على فريق مرسيدس خلال السباق، فلا تزال المنافسة محتدمة على المواقع المتوسطة في بطولة الصانعين الذين يسعون لتسجيل أكبر عدد من النقاط. يتمتع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي بسجل حافل من الأحداث الدارماتيكية بغض النظر عن ترتيب السائقين والمصنعين خلال البطولة. وبلاشك فإن السباق الختامي لموسم العام الحالي سيقدم الكثير من إثارة سباقات الفورمولا1.

وتتمتع حلبة مرسى ياس بحصة كبيرة من الأحداث المميزة، ويمكن اعتبار سباقات الجائزة الكبرى التي تستضيفها الحلبة بطولات مفردة لمواسم مضت. ويتذكر محبو سباقات الفورمولا1 عديداً من اللحظات المثيرة مثل المنافسة الشديدة التي شهدها سباق موسم 2012 الذي تمكن خلال سيباستيان فيتل من صعود منصة التتويج بعد انطلاقه من الموقع الأخير على خط الانطلاق، فيما تمكن كيمي رايكونن من إحراز فوزه الأول بعد عودته إلى سباقات الفورمولا1. وصدم الجمهور خلال سباق عام 2010 إذ خسر فرناندو ألونسو لقب بطولة العالم للسائقين ليفوز بها سياستيان فيتل.

وبهذه المناسبة قال الطارق العامري، المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "نحن سعداء مجدداً بتمكن حلبة مرسى ياس من استقطاب هذا العدد الجماهيري من محبي رياضي سباق السيارات ومبيع كافة تذاكر الحدث. وبفضل المزيج المميز الذي نقدمه من الإثارة الرياضية العالمية والأنشطة الترفيهية المميزة، فإننا نسعى إلى تقديم عطلة نهاية أسبوع لاتنسى يستمتع بها زوار حلبة مرسى ياس".

وتابع: "شهدت تذاكر السباق إقبالاً كبيراً من الزوار المقيمين في الدولة أو القادمين من مختلف أنحاء العالم كما تعودنا، وستكون الأجواء رائعة. لقد حضرنا الكثرن من الأنشطة الترفيهية، إذ تتحضر الدولة للاحتفال باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات، أعتقد أن عطلة أسبوع السباق ستكون حافلة باحتفالات العيد الوطني والفورمولا1".

وبعيداً عن مضمار السباق، تشهد الحلبة برامج مفعمة بالوسائل الترفيهيه، إذ تستضيف ألمع النجوم على الساحة الفنية في العالم، كما تحتفل الحلبة باليوم الوطني لدولة الإمارات وتقدم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية، وتوفر مناطق خاصة للنشاطات التفاعلية، وتتواجد الألعاب الترفيهية في كافة شوارع الحلبة.

وتضم قائمة الفنانين الذي سيحييون حفلات ما بعد السباق في حلبة مرسى ياس الفرقة البريطانية بلور والمغني اللاتيني إنريكيه إغليسياس وفرقة فلورانس آند ذا ماشين، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الفنانين العرب تشمل فارس كرم والشاب خالد والدي جاي سعيد مراد والمطربة الإماراتية أريام.

وأضاف العامري: "لا تقتصر عطلة الأسبوع السباق على رياضة الفورمولا1 فقط، فهي تعد الحدث الاجتماعي الأكبر في أبوظبي، وهي مهرجان ترفيهي ورياضي يناسب جميع أفراد العائلة يمتد على مدار أربعة أيام. لقد وفينا بوعدنا بتخطي الحدود بحدث هذا العام، ونتطلع إلى التمتع بسباق ختامي لموسم لاينسى".