الاتحاد الفلسطيني لطلبة طب الأسنان | جامعة الأزهر - غزة ينظم حملة "بفرشاتي أرسم ابتساماتي 2 "

الاتحاد الفلسطيني لطلبة طب الأسنان | جامعة الأزهر - غزة ينظم حملة "بفرشاتي أرسم ابتساماتي 2 "
رام الله - دنيا الوطن
نفذ الاتحاد الفلسطيني لطلبة طب الأسنان | جامعة الأزهر - غزة بالتنسيق مع عمادة كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر-غزة و برعاية شركة جيرمان ميديكال كير للأجهزة و المعدات الطبية ، يوم توعية و فحص سني للأطفال في عدة مدارس على مستوى محافظات قطاع غزة تحت عنوان "بفرشاتي أرسم ابتسامتي 2 " وذلك يوم السبت الماضي 21/11 .

وتأتي هذه الحملة بهدف نشر الوعي في مجال صحة الأسنان والعناية بها ، وتعزيز دور الاتحاد في خدمة المجتمع بكافة فئاته ، حيث استهدفت الحملة 6 مدارس للمرحلة الابتدائية موزعة على كافة محافظات قطاع غزة ، و التي انضم لها قرابة 80 مشارك من طلبة و خريجي الكلية .

وقد تخلل برنامج الحملة نبذة تعريفية بالاتحاد و الكلية ، تلى ذلك محاضرات توعوية تثقيفية و التي أعدت على شكل عروض محوسبة ، بالاضافة الى شرح تمثيلي للطريقة العلمية الصحيحة لتفريش الأسنان و العديد من الفقرات الأخرى . 
وأكدت الطالبة سلسبيل البنا منسقة لجنة التوعية و الصحة العامة بالاتحاد أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تهدف لرفع مستوى الوعي السني لدى فئات المجتمع المختلفة ، و التي بدأت اللجنة بالتنسيق و التجهيز لها من خلال منسقي المناطق ، حيث تم تقسيم قطاع غزة إلى 6 مناطق يشرف على التنسيق و متابعة
الفعاليات فيها مجموعة من طلبة الكلية .

من جانبه صرح رئيس الاتحاد بجامعة الأزهر - غزة الطالب أنس مقداد بأن هذه الحملة النوعية هي باكورة سلسلة من النشاطات و الفعاليات الهادفة التي أعدها مجلس الاتحاد الجديد لابراز اسم الجامعة و دور الكلية في المجتمع ، شاكرا عمادة و ادارة الكلية على دورهم في انجاح مثل هذه الفعاليات ، و طلبة الكلية و خريجيها على مشاركتهم الفاعلة في هذه الحملة .

بدوره شكر عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد مقداد الاتحاد و الطلبة و الخريجين المشاركين في الفعالية ، مؤكداً على دور الكلية وطلبتها في خدمة المجتمع بكافة فئاته ، معرباً عن اعتزازه بهذا النشاط الذي يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينفذها الاتحاد بالتعاون والتنسيق مع الكلية .

واختتمت الفعاليات باجراء فحص سني للطلبة و تسجيل اوراق فحصهم ، و من ثم توزيع هدايا تشجيعية للأطفال لتشجيعهم على الحفاظ على نظافة أسنانهم .