الأول من نوعه فلسطينيا "مجمع فلسطين الطبي" يحقق إعتماد منظمة الصحة العالمية في الجودة وسلامة المريض

الأول من نوعه فلسطينيا "مجمع فلسطين الطبي" يحقق إعتماد منظمة الصحة العالمية في الجودة وسلامة المريض
رام الله - دنيا الوطن

أعلنت منظمة الصحة العالمية صباح اليوم عن منح مجمع فلسطين الطبي برام الله الإعتماد بتحقيقه المرحلة الثانية من معايير الجودة وسلامة المريض كأول مستشفى فلسطيني وإقليمي يحقق متطلبات معايير المبادرة الدولية للمنظمة والتي تضم 140
معيار.

جاء ذلك خلال إجتماع موسع للطاقم الطبي والفني والإداري في مجمع فلسطين الطبي صباح اليوم بحضور وزير الصحة د. جواد عواد والمدير التنفيذي للمجمع د. أحمد البيتاوي مع المستشار الإقليمي للجودة وسلامة المريض في إقليم شرق المتوسط
لمنظمة الصحة العالمية د. صفاء القسوس.

وأعلنت المستشاره د. القسوس أثناء الإجتماع عن منح مجمع فلسطين الطبي الإعتماد بتحقيقه المرحلة الثانية من معايير الجودة وسلامة المريض والتي تضم 140 معياربعد عملية تقييم إستمرت لمدة أسبوع كامل.

وقالت د. القسوس في تصريح صحفي عقب الإجتماع " جاء هذا الإعتماد لأول مستتشفى في فلسطين والإقليم من خلال منهجية علمية ومرجعية دولية من منظمة الصحة العالمية تم إعتمادها في عملية التقييم على مدار إسبوع كامل".

وأضافت " إن منهجية التقييم شملت جولات ميدانية في المجمع الطبي خلال الإيام الماضية للتأكد من تحقيق المعايير الدولية للجودة وسلامة المريض وأجراء مقابلات منفردة مع العاملين والمرضى والمراجعين وعائلاتهم حيث كانت النتائج مبهرة ".

من جهته أكد وزير الصحة على أن هذا الإنجاز الكبير أتى نتيجة توجيهات الرئيس محمود عباس ودعم و أهتمام رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والحكومة الفلسطينية والجهود الرائعة والمتميزة من زملائي العاملين في الوزارة .

وأعرب الوزير عواد عن كبير فخره وأعتزازه بالطواقم الطبية والفنية والإدارية العاملة في مجمع فلسطين الطبي ومستشفيات و دوائر الوزارة والتي أثبتت صدق إنتمائها وجدارة كفاءتها وتحملها للمسؤولية وقدرتها على التطوير والإبداع والإنجاز.

من جهته أكد مدير الجودة في وزارة الصحة عبد الرؤوف سليم بأن الوزارة تقوم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لإجراء التقييمات اللازمة للمشافي الحكومية الأخرى و العمل على تحقيق المعايير الدولية في الجودة سلامة المريض لإعتمادها من قبل المنظمة.

يذكر بأن هذا الإعتماد يعد أول إعتماد لمبادرة سلامة المريض يمنح لمستشفى في فلسطين ودول الإقليم حيث سيؤهل مجمع فلسطين الطبي للإنتقال الى المرحلة الثالة من إعتماد معايير الجودة وسلامة المريض.