مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تستقبل مدير وكالة التعاون التركية "تيكا "

مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تستقبل مدير وكالة التعاون التركية "تيكا "
رام الله - دنيا الوطن
بحضور نائب عطوفة محافظ محافظة طولكرم العقيد بلال ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب ورئيس لجنة الزكاة المركزية  المحامي غازي الحاج قاسم   استقبلت مديرة التربية  والتعليم أ. نائلة عودة  والنواب ورؤساء الاقسام في المديرية ومديرة مدرسة راسم كمال واعضاء الهيئة التدريسية  مدير وكالة التعاون التركية التابعة لرئاسة الوزراء فرع فلسطين " تيكا"  السيد بولنت قرقماز  والوفد المرافق له في  مدرسة راسم كمال الاساسية  المختلطة في طولكرم .

وفي كلمتها الترحيبية أشارت مديرة المدرسة حمده حتي  أن  مدرسة  راسم  كمال  بنيت بدعم من الحكومة التركية  منذ ستة سنوات  وأن هذه المدرسة اساسية دنيا من الصفوف الاول حتى الثالث  حيث تخدم منطقة واسعة في الحي الشمالي من المدينة .

وشكرت الحكومة التركية على دعمها السخي الذي يسهم  في تحسين التعليم في طولكرم .

 وأكدت  مديرة التربية والتعليم أ. نائلة عودة على أهمية  هذه الزيارة  والتي تأتي في اطار توثيق أواصر التعاون بين الحكومة التركية  والشعب الفلسطيني  وأشارت الى أن الاستثمار في التعليم  يعد الأولوية الاولى لتحقيق التنمية المستدامة وأن هناك تحديات كثيرة  تواجه قطاع التعليم وأهمها  الاكتظاظ في الغرف الصفية  الأمر الذي يتطلب بناء مدارس جديدة في المحافظة  علماً بأن هناك قطعة أرض متوفرة بتبرع من المحامي غازي الحاج قاسم وبلدية طولكرم .

وأكد نائب المحافظة العقيد حالوب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يرسخ العلاقات بين الفلسطينيين وأشقائهم  الاتراك وأثنى  على الجهود التي تبذلها  وكالة التعاون  التركية "تيكا" في سبيل النهوض بقطاع التعليم  مؤكدا على حاجة محافظة طولكرم لبناء مدارس جديدة .

وعبر مدير وكالة التعاون التركية السيد بولنت قرقماز عن سعادته بحفاوة الاستقبال  وأكد على دور الحكومة التركية في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني  من خلال البرامج والمشاريع التي تتبنى تمويلها  سواء في قطاع التعليم او المشاريع الصغيرة وأبدى استعداده  لدعم التعليم سواء ببناء المدارس أو تجهيز المختبرات .

هذا وتخلل اللقاء فقرات فنية قدمها طلبة  المدرسة .