اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا تعلن المركز الاول لشبابها في الابتكار

اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا تعلن المركز الاول لشبابها في الابتكار
رام الله - دنيا الوطن -  ابراهيم عبد الرحمن 

حقق شباب جامعة قناة السويس انتصارا علمياجديدا بالفوز بالمركز الاول لجوائز معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار 2015 حيث فازشادي محمود إسماعيل من هندسة جامعة قناة السويس  بجائزة أفضل مشروعات تخرجهم عن مشروع ROV، تقدماعلى زملائه بالجامعات الاخرى ".

وقد أعلن الدكتور محمودصقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أسماء الفائزين بجوائز معرضالقاهرة الدولي الثاني للابتكار 2015 والذي اختتمت أعماله مساء أمس، بقصر البارون،مشيرًا إلى أن قيمة الجوائز بلغت 150 ألف جنيه.

جاءت مشاركة الجامعةبرعاية ودعم الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة حيث شارك الطلاب بثلاث مشاريع الاول  الذى فازت بالمركز الاول غواصة الية تعملبالتحكم عن بعد هذا المشروع لغواصة الية تعمل بالتحكم عن بعد لها مهام استكشافيةوصناعية يستطيع النموذج الغطس لعمق يصل الى 300 متر ويتحرك بسرعة قصوى 1 م / ثومزود بذراع ميكانيكى الى له 3 درجات حرية لتنفيذ المهام الصناعية ومزودة بخمسةكاميرات عالية التقنية للرؤية في جميع الاتجاهات كما انه مزود بمجموعة من الحساساتلضمان تنفيذ المهام بدقة عالية .

وقال الدكتور احمد السقا مدير مكتب الابداعالتكنولوجى والتسويق ( التايكو tico   ) ان هذا المشروع قد حصل على المركز الاول فى المنافساتالعلمية لاسبوع شباب الجامعات العاشر والذى عقد مؤخرا بالجامعة وقد تم تطويرهليعمل بعمق اكبر وسنتقدم به فى مسابقات دولية قادمة .. واضاف ان الفوز يعنى اهتمامالجامعة بطلابها وتشجبع الابتكار والاختراع وتوفير المناخ المناسب لهم .

وشاركت الجامعة ايضابمشروع كاشف الالغام ومشروع المدخنة البيئية والتى تركب على المصانع لتنقى الهواءوالاستفادة من عوادمها لتصبح صديقة للبيئة .. وقد شارك من جامعة قناة السويس وفدطلابى ضم الطلاب شادى عصام اسماعيل وايمن لمعى حلمى واسامة جمال خفاجى ومحمد كمالعبد الستار من كلية الهندسة وعلى محمد الشبراوى بكلية العلوم

كان الدكتور أشرفالشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديميةالبحث العلمى والتكنولوجيا فعاليات معرض القاهرة الدولى الثانى للابتكار، الذي يعدأكبر فاعلية علمية في مصر والدول العربية واستمر على مدى يومين بقصر البارون بمصرالجديدة.

 

التعليقات