لاعبا الصلاح أبو خاطر والمشارفة يحرفان بوصلة كرة اليد باتجاه فريقهما

لاعبا الصلاح أبو خاطر والمشارفة يحرفان بوصلة كرة اليد باتجاه فريقهما
غزة - دنيا الوطن-محمد حجاج
استطاع لاعبا فريق الصلاح بكرة اليد زهير ابو خاطر واحمد المشارفة ان يغيرا معادلة كرة اليد في محافظات غزة خلال السنوات الثلاث الاخيرة بعد ان سيطر عليهما المنافس التقليدي،والمتوج دوما فريق خدمات النصيرات لفترة طويلة، ودانت له السيادة على معظمها.

وتمكن اللاعب الاول ابو خاطر الملقب بصاحب اليد الحديدية الخلوق زهير أبو خاطر منذ انتقاله لنادي الصلاح قادما من نادي خدمات البريج ان يسطر تاريخا رياضيا مشرفا من خلال الإنجازات والبطولات التي حققها مع نادي الصلاح.وعمل أبو خاطر مع الكابتن جمال أبو سليم مهندس الانتصارات، والمدير الفني للفريق الذي عرف كيف يوظف امكانيات لاعبي من اجل حصد البطولات ،وكان سببا قويا في استقطاب أبو خاطر للصلاح.

وبات أبو خاطر يعد من ضمن الجيل الذي غير بوصلة اللعبة وحرف اتجاهها من قلعة البطولات خدمات النصيرات أحد أهم وأبرز مدارس لعبة كرة اليد لجاره وغريمه التقليدي نادي الصلاح الذي تربع على عرش اللعبة منذ ثلاث سنوات والاحتفاظ بدرع الدوري تواليا في خزائنه.

وشكل أبو خاطر الذي يلعب بيده اليسرى شكل هاجسا كبيرا لمدربي الفرق الأخرى للإمكانيات الفنية و البدنية التي يتمع بها و القادرة على خلخلة أقوى وأعتى الدفاعات و قوة ضرباته يصعب على الحراس التعامل معها و إيقاف الكرات. وقدم الكثير مع فريقه و ساهم بتحقيق الإنجازات والبطولات من خلال التركيز الشديد طيلة دقائق اللقاء وقراءته مجريات اللعب بالإضافة ليده السحرية اليسارية فرضت من أبو خاطر كواحد من ابرز كتيبة الصلاح التي تجلس على العرش واضعة على رأسها تاج البطولات .

اما اللاعب والهداف الاخر الذي كان له تأثير كبير على اداء الفريق فهو احمد المشارفة الذي كان بمثابة الجندي المجهول ،وعرف كيف يوظفه مدرب الفريق،ويلقب المشارفة بالغزال الأسمر أحمد المشارفة صانع ألعاب فريق ويعتبر كمبيوتر الفريق وغرفة التحكم من خلال دوره الكبير في صناعة الهجمات فهو من يتحكم في مجريات اللعب من خلال تسريعه أو تبطيئه .وساهم المشارفة بشكل كبير بحفاظ فريقه على لقب بطولة الدوري رغم أنه كان لاعب بديل  لا سيما في لقاءات الحسم أمام خدمات النصيرات وخدمات البريج فسيناريو اللقاءين لن يمسحا من أذهان لاعبي، وجماهير الصلاح بعد ان كان الفريق فيهما متأخرا فيهما بفارق الأهداف وتمكن من قلب التأخر الى فوز في الثواني الاخيرة .


التعليقات