فيديو: «فوكس» تنشر فيديو تزعم أنه لطيار تركي يحذر المقاتلة الروسية: أسقطها بعد ذلك

فيديو: «فوكس» تنشر فيديو تزعم أنه لطيار تركي يحذر المقاتلة الروسية: أسقطها بعد ذلك
رام الله - دنيا الوطن
بثت شبكة «فوكس» الأمريكية بنسختها التركية، تسجيلا صوتيا قيل إنه لطيار تركي يحذر طائرة «سوخوي» الروسية قبيل إسقاطها، سمع فيه الطيار يتحدث بالإنجليزية ويتوجه إلى الطائرة الروسية محذرا أنها أصبحت في المجال الجوي التركي وأن عليها تغيير مسارها.

وبحسب وكالة «أناضول» التركية، قال طيار مدني هولندي، إنه سمع تحذيرات الطرف التركي للطائرة الروسية التي انتهكت المجال الجوي لتركيا، قبل إسقاطها، خلال تحليقه في المنطقة، إلا أنه لم يسمع ردا على تلك التحذيرات.

وأضاف الطيار الذي لم يتم الكشف عن هويته: «طُلب مني الطيران على ارتفاع منخفض لإفساح المجال أمام طائرات إف ١٦ التركية»، مشيرا إلى أنه بعد إقلاعه مباشرة، سمع عبر تردد الطوارئ، نداءات سلاح الجو التركي، حيث تم تحذير الطائرة الروسية، التي كانت على وشك دخول المجال الجوي التركي عدة مرات، إلا أن الروس لم يجيبوا أبدا على تلك التحذيرات».

وأوضح الطيار، أنه «عاد إلى مسار طيرانه الطبيعي، بعد مرور طائرات «إف ١٦» التركية، مؤكدا أن «تلك الطائرات لم تعبر إلى الجانب السوري»، وتابع قائلاً: «لم أشاهد الطائرة الروسية على راداري، إلا أنني متأكد من ضربها في المجال الجوي التركي»، مؤكدًا أنه «لا يوجد قصور في اتصالات الجانب التركي».

 

التعليقات