بلدية رام لله ومجلس كنائس المدينة تعلن عن عدم إضائتها لشجرة عيد الميلاد هذا العام

بلدية رام لله ومجلس كنائس المدينة تعلن عن عدم إضائتها لشجرة عيد الميلاد هذا العام
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
يتهيأ العالم لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة، وهنا في فلسطين ارض المسيح عليه السلام نستقبل الاعياد بمزيد من الالم والمعاناة، ففي كل بيت يتألم كل واحد فينا كما تألم المسيح عليه السلام في ارضه ووطنه فلسطين.

وفي ظل الاوضاع الصعبة التي نمر بها من سياسة القهر والعنف  التي تمارسها دولة الاحتلال وراح ضحيتها اكثر من 90 شهيدا واحتجاز عشرات الجثامين لشهداء فلسطين، ومئات الجرحى، فانه يتوجب علينا جميعا رص الصفوف بوقفة عز وكرامة لأرواح الشهداء الابطال وذويهم.

 وفي هذا الاطار تعلن بلدية رام لله ومجلس كنائس مدينة رام الله الى عموم ابناء شعبنا الفلسطيني المناضل الى انها لن تضيء هذا العام شجرة الميلاد المجيد في مدينة رام الله كما جرت العادة في السنوات السابقة، على امل ان تنيرها مجددا العام القادم بالفرح والمحبة بعيدا عن مشاهد القتل والتعذيب التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق اطفالنا وشبابنا.

وتعلن  بلدية رام الله ومجلس كنائس مدينة رام الله على اقتصار احياء عيد الميلاد المجيد لهذا العام في مدينة رام الله بمسيرة يشارك فيها المواطنون في مدينة رام الله ورجال الدين الاسلامي والمسيحي ومؤسسات وفعاليات المدينة ، ويدا بيد تنطلق المسيرة من امام بلدية رام الله باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات ، حيث تعبر فيها عن الرفض لممارسات الاحتلال ودعوة جميع الجهات الدولية وحقوق الانسان للوقوف الى جانب قضية الشعب الفلسطيني العادلة، وبهذا سيتم اقتصار الاحتفالات لهذا العام بالشعائر الدينية فقط.

ونتضرع إلى طفل مغارة بيت لحم اله السلام بان يعم السلام في فلسطين خاصة وفي العالم  أجمع على اطفال فلسطين والعراق وسوريا وان يخفف معاناتهم، متمنيين لأبناء شعبنا الفلسطيني ولكل الشعوب المظلومة والمقهورة والمشردين بنيل حقوقهم واستقلالهم، ومعا وسويا لبناء دولتنا الفلسطينية.