شعث: لروسيا دور مركزي في إنهاء الاحتلال الاسرائيلي ومستقبل الشرق الأوسط

شعث: لروسيا دور مركزي في إنهاء الاحتلال الاسرائيلي ومستقبل الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و فوض العلاقات الدولية في الحركة د. نبيل شعث، إن روسيا متفهمة بأن حل للقضية الفلسطينية يكمن إنهاء الإحتلال الإسرائيلي، مؤكداً تفهم روسيا لانتفاضة الشعب الفلسطيني وفقدان صبره.

وأضاف شعث في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:"ناقشنا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، القضايا كافة بتفاصيلها خلال إجتماع دام أربع ساعات،ونقلت رسالة الرئيس محمود عباس للقيادة الروسية".

وشدد شعث على أن حل القضية الفلسطينية يتعلق بالتحول من التفهم الكامل لها إلى الإجراءات التي من شأنها توفير حل دولي ينهي الإحتلال الإسرائيلي".

.وتابع شعث:" نحن في فترة هامة جداً ، يحدث فيها تغييرات رئيسة في العلاقات الخارجية، ومع موازين القوى في العالم"، مؤكدا على دوراً روسيا الهام في القرارات المتعلقة بمستقبل الشرق الأوسط ، وقال :" لا يمكن  إتخاذ قرار في الشرق الأوسط بدون روسيا "، لافتا الى دورها في تحقيق الإتفاق الدولي مع إيران، ودورها الرئيسي في ايجاد حل سياسي للأزمة السورية .

وعبر شعث عن قناعته بدور روسيا المركزي بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي والوصول إلى إتفاقية سلام حقيقية. ورأى شعث نمو أدوار روسيا والصين والهند والبرازيل بعد تقلص الدور الأميركي الذي وصفه بالأحادي ، مؤكداً الدعم الفلسطيني للدور الروسي في تكوين إطار دولي لحل الأزمة السورية، كمقدمة طريق أمام روسيا والعالم لأخذ أدوارهم في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي .