مجموعة طلال أبوغزاله تستضيف حفل اتفاقية التوأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى

مجموعة طلال أبوغزاله تستضيف حفل اتفاقية التوأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى
رام الله - دنيا الوطن

تستضيف مجموعة طلال أبوغزاله الأحد المقبل حفل اتفاقية التوأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي بهدف توثيق أواصر التعاون والتفاهم المتبادل وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات فيما بينهما.

وتأتي الاتفاقية بعد تنسيق مستمر من سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بين أمانة عمان وبلدية معان الكبرى، بهدف إيجاد هذه التوأمة التي تخدم الجانبين.

وقال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أن هذه الاتفاقية سيكون لها الأثر الاكبر في انجاح الحوار وتبادل الرأي والمشورة في المجالات التي تتعلق بالمنظومات الخدمية ما بين مدن ومحافظات المملكة والوصول الى مرحلة هامة من التقدم لتحقيق هدف التطور والتقدم في بلدنا العزيز عملاً بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله.

وتأتي الاتفاقية من باب تحقيق أهداف الجانبين في مجال إعداد وتنفيذ ومتابعة الخطط والبرامج لتحقيق التنمية المستدامة بمشاركة المجتمعات المحلية وممارسة كل ما هو ذو طابع علمي تنموي وإدارة جميع الخدمات والمرافق والمشاريع المحلية المنوطة بهما أو من خلال التشارك مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي.

ويسعى الجانبان من خلال اتفاقية التوأمة على التعاون وتبادل الخبرات في كافة مهام الادارة المحلية وبصفة خاصة وتحديد الخطوات والبرامج الممكن تنفيذها في ظل قرار التوأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى في عدة مجالات أبرزها التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي والجوائز الدولية، وتجميل وتخضير المدينة، وادارة التراث العمراني وغيرها من المجالات. 


التعليقات