رونالدو: نيمار سيكون الأفضل فى العالم العام المقبل

رونالدو: نيمار سيكون الأفضل فى العالم العام المقبل
رام الله - دنيا الوطن
قال رونالدو المهاجم السابق لمنتخب البرازيل لكرة القدم لرويترز إن البرتغالى كريستيانو رونالدو الأرجنتينى ليونيل ميسى هما أفضل لاعبين فى العالم حاليا لكن مواطنه نيمار سيتفوق عليهما العام القادم.

وسينشر الاتحاد الدولى (الفيفا) يوم الاثنين المقبل القائمة النهائة للمرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم مع اختيار الفائز يوم 11 يناير القادم.

وسيطر لاعبو البرازيل بقوة على الجائزة فى آخر 20 عاما بعدما حصل عليها روماريو وريفالدو ورونالدو ورونالدينيو وكاكا ثمانى مرات بين 1994 و2007.

لكن رونالدو وميسى هيمنا على الجائزة منذ 2008 بعدما فاز بها قائد البرتغال ثلاث مرات فى 2008 و2013 و2014 بينما حصل عليها مهاجم الأرجنتين أربع مرات متتالية بين 2009 و2012.
وقال رونالدو لرويترز "أستطيع أن أراهن على نيمار العام القادم. أعتقد أن نيمار لا يزال ينضج كثيرا بينما وصل نضج كريستيانو رونالدو وميسى للحد النهائى".

وأضاف "ربما يستمر الاثنان لعام واحد أو عامين لكن أعتقد أنه من الطبيعى أن يهيمن نيمار على هذه الجائزة التى طالما فازت بها البرازيل".

وأكد رونالدو أنه كان يتمنى أن يكسر نيمار الاحتكار الثنائى هذا العام لكنه غير واثق من وصول مهاجم برشلونة الاسبانى للقائمة النهائية بسبب المنافسة القوية.

وقال رونالدو المهاجم السابق لريال مدريد وبرشلونة وانترناسيونالى "أريد حقا أن يفوز نيمار ويكسر احتكار كريستيانو رونالدو وميسى".

وأضاف "أعتقد أن الجائزة ستنحصر هذا العام بين الاثنين مرة أخرى. لا أعلم اذا كان نيمار سيحتل المركز الثالث".

ويأتى لويس سواريز مهاجم برشلونة والسويدى زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى والبولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونيخ الألمانى ضمن المرشحين للجائزة.

التعليقات