الذهب يحوم قرب أدنى مستوياته في 6 سنوات

الذهب يحوم قرب أدنى مستوياته في 6 سنوات
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

حامت أسعار الذهب قرب أقل مستوياتها في ست سنوات، يوم الخميس، مع ارتفاع الذهب لأعلى سعر في عدة أشهر، وعقب تعزيز بيانات اقتصادية أميركية لتوقعات السوق برفع أسعار الفائدة هذا العام.

وأظهرت بيانات، يوم الأربعاء، ارتفاع الناتج الصناعي الأميركي بصورة تجاوزت توقعات السوق في أكتوبر، بينما قفزت خطط إنفاق الشركات، وانخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي.

وأوضحت بيانات أخرى زيادة صغيرة فقط في إنفاق المستهلكين الأميركيين في أكتوبر، لكن هذا لم يغير الاعتقاد السائد بأن الاقتصاد قوي بما يكفي لتشجيع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل في ديسمبر.

وبحلول الساعة 0634 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب قليلاً في المعاملات الفورية إلى 1072.70 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما انخفض 0.4 في المئة يوم الأربعاء. وكان المعدن النفيس قد نزل إلى 1064.95 دولار الأسبوع الماضي، مسجلا أقل مستوى منذ فبراير 2010.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة من عملات رئيسية قرب 100.17 الذي سجله في الجلسة الماضية، وكان أعلى مستوى في ثمانية أشهر مما أضر بالذهب.

وزادت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 14.22 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين 1.2 في المئة إلى 849 دولاراً والبلاديوم 0.3 في المئة ليسجل 555.97 دولار للأوقية.

التعليقات