العمل .. نسعى لتطوير وتأهيل قدرات النازحين للدخول في سوق العمل

العمل .. نسعى لتطوير وتأهيل قدرات النازحين للدخول في سوق العمل
رام الله - دنيا الوطن - اخلاص مجيد

دربت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية (517) نازحا من عام 2014 ولغاية 1/11/2015، فيما اكدت سعيها لتطوير مهاراتهم وتاهيلهم للدخول في سوق العمل.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم: ان الوزارة تسعى الى تاهيل وتطوير قدرات النازحين من الباحثين عن العمل للدخول في سوق العمل، من خلال زجهم بدورات التدريب المهني في بغداد والمحافظات، مشيرا الى تدريب (517) نازحا من الباحثين عن العمل خلال عامي 2014 و2015، منهم (144) من الذكور و(373) من الاناث.

واضاف: ان الوزارة تسعى الى مد يد العون للنازحين بسبب العمليات الارهابية من المسجلين في المجلس البلدي من خلال اقامة دورات تدريبية خاصة بهم لتاهيلهم للدخول الى سوق العمل، لافتا الى ان المتدرب الملتحق بمراكز التدريب المهني يمنح مبلغ خمسة الاف دينار عن كل يوم تدريب فعلي عملا بالقانون رقم (38 لسنة 2008).

وبين منعم: ان الوزارة زودت مراكز التدريب المهني باجهزة العرض والسبورات الذكيةSmartbord ، فضلا عن انشاء مركز المعلومات ومشروع التواصل الفيديوي للقاعات التدريبية بكلفة تبلغ مليارا و(125) مليون دينار، فضلا عن تجهيز القاعات التدريبية باجهزة التبريد وبرادات الماء وتخصيص سيارات لنقل المتدربين بكلفة تبلغ مليارين و(292) مليونا ومئة الف دينار.


التعليقات