جمعية التضامن الخيرية برفح ولجنة حي الشابورة تعقد اجتماع موسع للتحديد احتياجات اهالي المنطقة .

جمعية التضامن الخيرية برفح ولجنة حي الشابورة تعقد اجتماع موسع للتحديد احتياجات اهالي المنطقة .
غزة - دنيا الوطن

اجتمعت ادارة جمعية التضامن الخيرية بمدينة رفح  مع اعضاء  لجنة حي الشابورة التابعة لبلدية رفح  وحضر الاجتماع  7 اعضاء من اللجنة  حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع الخاصة بالمنطقة.

 وأوضح السيد سامي البهداري  رئيس الجمعية  ان الاجتماع يأتي ضمن الاجتماعات المتواصلة مع لجان الاحياء في كافة مناطق رفح بهدف التنسيق والتشاور في كافة المشاريع التي تسعى الجمعية  لتنفيذها خصوصا المشاريع التطويرية والتنموية  اضافة الى مشاركة المجتمع المحلي في هذه المشاريع من خلال تقديم التسهيلات للقائمين على العمل وتحديد الاحتياجات التي من الممكن العمل عليها في المرحلة القادمة .

 من جانبه شكر ماهر ابوعرمانة ابوانس  رئيس اللجنة  على دورهم و جهود الجمعية  في تطوير المنطقة خصوصا وان منطقة الشابورة التي  عانت الكثير خلال فترة السابقة

 وأضاف ان اللجنة على اتصال وتواصل دائم مع الجمعية سواء فيما يخص تطوير المنطقة او حل الاشكاليات التي يعاني منها السكان. 

وأكد السيد خالد شيخ العيد أحد أعضاء لجنة الحي  علي ضرورة التفكير في مشاريع مشتركة بين الاطراف من اجل وصول الخدمات  للجميع مثل التفكير  في الحد  من العنف داخل المدارس وخصوصاً في الآونة الأخيرة مما أدي تفشي هذه الظاهرة داخل المدارس  . وقد اكد المجتمعيين علي طبيعة العلاقة التي تربط المؤسسة ولجنة الحي من اجل خدمة الصالح العام وأبناء الحي لتطوير الخدمات المقدمة  لأهالي المنطقة وتحديد احتياجاتهم المستقبلية أملا في توطيد العلاقة والوصول الي شراكة حقيقة بين الاطراف .  

قام  رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سامي البهداري بالترحيب بجميع الحضور كلاً باسمه ولقبه ومن ثم بدء الجلسة بالحديث عن جميع المشاريع والأنشطة التي تنفذ في جمعية التضامن وتوضيح أنشطة كل مقر من مقرات الجمعية ونخص بالذكر مقر لجنة حي الشابورة الذي تقام فيه العديد من الأنشطة المهمة والتي تسعي إلي خدمة المواطنين ونخص بالذكر سكان منطقة الشابورة حيث أكد الاستاذ سامي البهداري علي أهمية الشراكة مع لجنة الحي التي تسعي قدر الإمكان إلي خدمة المجتمع والمواطنين.

وأكد أيضا الاستاذ سامي البهداري علي أن العلاقة بين لجنة الحي  وجمعية التضامن ليست علاقة مستأجر بل هي علاقة شراكة ويتم تزويد لجنة الحي بتقرير عن كافة الأنشطة التي تنفذ في مقر اللجنة وذلك لتعمل اللجنة علي دمجها ضمن أنشطتها.

رئيس لجنة حي الشابورة ممثلة بالأستاذ/ ماهر أحمد أبو عرمانة

تقدم بالشكر لإدارة الجمعية علي استضافة أعضاء لجنة الحي وتحدث أيضاً رئيس لجنة حي  الشابورة علي الشراكة القديمة الحديثة التي تجمعهم بجمعية التضامن وأنه نموذج  ليس له سابق في قطاع غزة أن تكون هناك شراكة بين لجنة حي ومؤسسة أهلية وهي الاولي في رفح لخدمة سكان الشابورة وهي تواصل جاهدة هذا العمل المميز وأكد علي جاهزية لجنة الحي لتعاون مع جمعية  التضامن في خدمة سكان الشابورة .

عضو/خالد شيخ العيد

وأكد السيد خالد شيخ العيد أحد أعضاء لجنة الحي  علي ضرورة تفكير الجمعية عبر شركائها للمبادرة عن مشروع للحد من العنف داخل المدارس وخصوصاً في الأونة الأخيرة مما أدي تفشي هذه الظاهرة إلي حدثت قتل طفل ، وتحدث أيضاً عن الأثاث الموجود في مقر لجنة الحي وأنه مال عام يجب المحافظة عليه .

أكد الاستاذ سامي البهداري رئيس مجلس الإدارة أنه سيتم تسليم جميع الأثاث بحالة سليمة وأنه سيتم عمل معرش أمام مبني لجنة الحي بالإضافة إلي تركيب ستائر عدد (12)  حجم كبير ودهان الصالة الكبيرة ، موضحاً بأنه واجب علي جمعية التضامن الخيرية اتجاه لجنة حي الشابورة .