يوفنتوس يخطف السيتى ويتصدر مجموعته بالأبطال

يوفنتوس يخطف السيتى ويتصدر مجموعته بالأبطال
رام الله - دنيا الوطن
استعاد نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، صدارة المجموعة الرابعة بعد الفوز على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف دون مقابل ليحسم الفريق الايطالي تأهله لدور ال 16 قبل جولة من النهاية.

سجل هدف يوفنتوس الوحيد الكرواتي ماندزوكيتش في الدقيقة 18 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 11 نقطة فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 9 نقاط ليستمر صراعهما على صدارة المجموعة حتى الجولة المقبلة والأخيرة.

المدرب اليجري والذي اختار طريقة 3-5-2 لخوض المباراة خالف كل التوقعات التي سبقت اللقاء فيما يخص اختياره لتشكيلة الفريق فابقى على الثلاثي موراتا وكوادرادو وايفرا على مقاعد البدلاء لصالح ماندزوكيتش وليشتنشتاينر وساندرو فيما جاء باقي التشكيل متوقعاً.

اما المدرب بليجريني فابقى على نجمه رحيم سترلينج على مقاعد البدلاء ودفع بباقي نجومه فجاء الارجنتيني اجويرو في المقدمة ومن خلفه الثلاثي دي بروين ونافاس وتوريه في محاولة هجومية للحفاظ على الصدارة.

المباراة بدأت بشكل متوازن من كلا الفريقين ووضح حذر كلا منهما من الأخر فانحصر اللعب في وسط الملعب في ظل بحث كل فريق عن ثغرة في دفاع الاخر تمكنه من تسجيل هدف دون ان يفتح خطوطه.

وفي الدقيقة 18 ومن هجمة مرتدة بدأها الفرنسي بوجبا أرسل البرازيلي ساندرو عرضية متقنة قابلها الكرواتي ماندزوكيتش بقدمه مسجلاً اولى اهداف المباراة وسط اعتراضات من قبل لاعبي الفريق الانجليزي مطالبين باحتساب خطأ لصالح المدافع الارجنتيني اوتاميندي لتصبح النتيجة تقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

زاد الهدف من ثقة لاعبي يوفنتوس في ظل التشجيع الجنوني للجماهير المحتشدة في ملعب المباراة فسيطر لاعبوه على وسط الملعب ولكن ظل الفريق الانجليزي مستعداً لاستغلال اي هفوة دفاعية لادراك التعادل والعودة من جديد للمباراة.

وفي الدقيقة 28 كاد الكراوتي ان يضاعف النتيجة بعدما حول ليشتنشتاينر برأسة كرة ماركيزيو الطويلة لمنتصف منطقة الجزاء ليقابلها ماندزوكيتش بقدمة بقوة ولكن الحارس جو هارت ينجح في انقاذ الموقف.

استمرت الامور كما هو عليه محاولات من كلا الطرفين يقابلها مقاومة دفاعية اكبر وضغط دائم في كل انحاء الملعب وكاد ماركيزيو ان يهدي الفريق الانجليزي التعادل بعدما اعطى اجويرو هدية ولكن الحارس بوفون انقذ الموقفليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها كلا الفريقين الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر مع مرور الوقت.

حاول يوفنتوس تعزيز الهدف في ظل نشاط ديبالا وبوجبا الواضح فيما لم يستسلم لاعبو السيتيزين للنتيجة وسعوا بقوة لادراك التعادل ولكن النتيجة ظلت كما هي.

وفي الدقيقة 54 يجري اليجري اولى تبديلاته فيدفع بالاسباني موراتا بدلاً من الكرواتي ماندزوكيتش في محاولة لتنشيط الهجوم.

وبعدها وبأقل من دقيقة كاد البديل موراتا ان يتسبب في هدف ثان لفريقه بعدما لعب الكرة من فوق الحارس هارت ليستكمها زميله المتقدم ستورارو ولكن القائم وقف له بالمرصاد.

يرد بعدها المدرب بيليجيريني خلال 10 دقائق باجراء تبديلين بالدفع بفابيان ديلف ورحيم سترلينج في محاولة للسيطرة على وسط الملعب وتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 79 كاد الاسباني موراتا ان يسجل هدفاً مميزاً بعدما راوغ اكثر من مدافع ولكن الحارس هارت تصدى للكرة لترتد بهجمة خطيرة يهدرها رحيم سترلينج بغرابة وتشتعل الامور.

حاول الفريق الانجليزي ادراك التعادل في الدقائق الاخيرة فيما اعتمد يوفنتوس على المرتدات عبر سرعة موراتا وكوادرادو وبوجبا حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بهدف دون مقابل. 


 


التعليقات