لعيون القدس.. سهرة فلسطينية تضامنية مع الأقصى في بلدية صيدا اللبنانية

لعيون القدس.. سهرة فلسطينية تضامنية مع الأقصى في بلدية صيدا اللبنانية
رام الله - دنيا الوطن -  فايز أبوعيد

أقام دار العودة للدراسات والنشر ولجنة فلسطينيي سورية في لبنان سهرة فلسطينية بعنوان: "لعيون القدس" يوم الأربعاء 25 تشرين الثاني 2015، على مسرح بلدية صيدا جنوب لبنان ، تضامناً مع انتفاضة القدس المباركة وتنديداً لما يتعرض له المسجد الأقصى من محاولات اسرائيلية آثمة لإحراقه وتدميره وطمس معالم مدينة القدس، وتهويدها وتشريد أهلها.

افتتحت السهرة الفلسطينية التي حضرها عدد من الفعاليات وأهالي المخيمات الفلسطينية وفلسطينيي سورية المهجرين في لبنان، بالقرآن الكريم والنشيدين الفلسطيني واللبناني ، تلا ذلك كلمة لرئيس لجنة فلسطينيي سورية في لبنان "إبراهيم العلي" ألقاها باسم المؤسسات المنظمة للسهرة الفلسطينية، أكد فيها على تضامن الشعب الفلسطيني في كل بقاع الأرض مع انتفاضة القدس المباركة، وأهلنا في الداخل الفلسطيني. 

وشدد العلي على أهمية استمرار انتفاضة القدس المباركة التي أفشلت مخططات الكيان الصهيوني في تقسيم المسجد الاقصى زمانياً ومكانياً ، وأعادت للشعب الفلسطيني الأمل بولادة جيل التحرير والعودة رغم كل المراهنات والممارسات القمعية التي مورست بحقه لكسر إرادته والنيل من صموده وحصر خياراته بأوهام السلام الزائف ، والتي أبى هذا الجيل إلا أن تكون المقاومة سبيله لتحقيق أهدافه المنشودة في إقامة دولته فوق ترابه الفلسطيني المقدس.

وأشار إبراهيم العلي رئيس لجنة فلسطينيي سورية في لبنان في ختام كلمته إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في الشتات عموماً ولبنان وسورية خصوصاً ورغم الألم المستمر والمأساة المتعاظمة إلا أن هذا لن يصرفهم عن القيام بما يتوجبُ عليهم من مسؤوليات في دعم ومساندة هذه الانتفاضة المباركة والاعداد والاستعداد لاستعادة دورِهم في معركة التحرير والعودة، فمن مخيمات اللجوء انطلقت الثورة الفلسطينية المعاصرة وشكلت الرافد والخزان البشري لها طوال سنين النكبة الطويلة وستظل كذلك حتى تحرير كل فلسطين من نهرها إلى بحرها ومن رأس الناقورة حتى أم الرشراش.

ومن ثم ألقت قصائد شعرية من قبل الشاعرين الفلسطينيين "ياسر علي"، والشاعر و"محمد علي" تمجد نضال أهلنا في فلسطين وتبرز مكانة مدينة القدس . 

تخلل السهرة عرض فلاش عن المسجد الأقصى المبارك ووصلة إنشاديه للفنان الشعبي خليل عابد وأكرم العلي والطفل أمجد هواش وعرض مسرحي لفرقة لاجئ ، في نهاية الحفل تم تكريم الشعراء والفرق المشاركة بإحياء السهرة .


التعليقات