مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم .. تفتتح معرضا للتراث في مدرسة بنات دير الغصون الاساسية العليا

رام الله - دنيا الوطن

افتتحت مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم  أ. نائلة عودة  ورئيس بلدية دير الغصون عبد الكريم غانم ومديرة المدرسة  أ. رقية برهوش  معرضا للتراث الفلسطيني شمل عدة زوايا جسدت مراحل حياة الشهيد الراحل ياسر عرفات اضافة الى أدوات تراثية وازياء شعبية فلسطينية ، وذلك بحضور مدراء المؤسسات وفعاليات البلدة ومدراء المدارس ورئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية  أ. عدنان قعدان  واعضاء الهيئة التدريسية ومجلس الامهات وعدد كبير من أهالي القرية وأولياء الامور .

بدورها رحبت مديرة المدرسة بالحضور وأشارت أن هذا المعرض أقيم احياء لذكرى استشهاد  القائد أبو عمار ويوم الاستقلال ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ، وشكرت في كلمتها البلدية ومجلس الامهات والهيئة التدريسية وأهالي البدة لتعاونهم ودعمهم للمدرسة .

من جانبها أشارت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. نائلة عودة في كلمتها ان هدف هذا المعرض هو ترسيخ الانتماء الوطني لدى الطالبات من خلال عرض أهم المحطات النضالية للقائد الرمز ياسر عرفات بالإضافة الى الحفاظ على  تراث الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها شعبنا  وموروثنا الثقافي والتراثي ، وثمنت عودة جهود مديرة المدرسة والمعلمات  والبلدية وأهالي دير الغصون الداعمة للأنشطة المدرسية  والفعاليات التربوية .

بدوره أكد رئيس بلدية دير الغصون عبد الكريم غانم على أهمية هذه الانشطة في صقل شخصية الطلبة وتعزيز انتماءهم ، وعبر عن سعادته بهذا النشاط  المميز ، كما أكد على دعم البلدية لجميع المدارس بهدف النهوض في العملية التعليمية  ووجه رسالة شكر لمديرة المدرسة وللهيئة التدريسية  لجهودهم الرامية لخلق جيل واع قادر على مواجهة التحديات .