محافظ الجنوبية: 1322 مخيماً مسجلاً حتى اليوم وندعو الجمهور إلى تفقد مخيماتهم وتوخي الحذر خلال الظروف المناخية

محافظ الجنوبية: 1322 مخيماً مسجلاً حتى اليوم وندعو الجمهور إلى تفقد مخيماتهم وتوخي الحذر خلال الظروف المناخية
رام الله - دنيا الوطن
دعت اللجنة العليا لموسم التخييم في اجتماع لها برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية كافة المخيمين إلى تفقد ممتلكاتهم ومخيماتهم بين الحين والآخر، وحثت اللجنة العليا المخيمين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء تواجدهم في مناطق التخييم بسبب الظروف المناخية التي تمر بها البحرين والتي تحمل الأمطار والرياح. جاء ذلك خلال ترأس محافظ الجنوبية رئيس اللجنة العليا لموسم التخييم الاجتماع الثاني للجنة العليا للتخييم للموسم 2015 / 2016 بحضور أعضاء اللجنة، حيث تم مناقشة الموضوعات والمشاريع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ عدد من القرارات.

وفي بداية الاجتماع أشاد معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالجهود التي بذلها كافة أعضاء اللجنة والتي أثمرت عن نجاح انطلاقة موسم التخييم لهذا العام، مثمّناً في الوقت ذاته الإجراءات التي اتخذتها مختلف الجهات ذات العلاقة. وأكد محافظ الجنوبية على أهمية التواصل المستمر مع المخيمين والجمهور من أجل نشر التوعية واطلاعهم على كافة المستجدات والقضايا، داعياً المخيمين إلى التواصل المستمر مع مركز خدمات المخيمين للاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها إلى الجمهور.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة العليا للتخييم آخر إحصائيات المخيمين حيث بلغت أعدادهم حتى اليوم 1322 مخيماً مسجلاً شكلت العائلات منه ما مجموعه 899 مخيماً مقابل 423 مخيماً في المناطق العامة. وجاءت أعلى كثافة تخييم في منطقة أم جدر تليها منطقة وجبة العمر. وأقرت اللجنة في اجتماعها فتح منطقة خدمات جديدة بالقرب من شجرة الحياة.

وقد تطرق في الاجتماع عضو اللجنة العليا لموسم التخييم المهندس هشام زباري نائب رئيس شركة تطوير للبترول إلى الإجراءات التي اتخذتها شركة تطوير للبترول والتنسيق الذي تم مع كافة الأطراف المشتركة في تنظيم موسم التخييم، مضيفاً أن نجاح الموسم يعود إلى الشراكة المجتمعية التي ساهمت في تنسيق المواقف واتخاذ الإجراءات بين كافة الأطراف. وأكد زباري أن مناطق التخييم التي تم وضعها للجمهور تأخذ بعين الاعتبار كافة الأعمال التنقيبية والعمليات التطويرية التي تقوم بها شركة تطوير للبترول.

كما استعرضت اللجنة تقارير العمل التي قدمتها كافة الجهات المشاركة في موسم التخييم، حيث تم عرض التقارير الأمنية من قبل وزارة الداخلية، وناقشت اللجنة التقارير المرورية التي وضعتها الإدارة العامة للمرور، وكافة تقارير الجهات الأخرى.  وأكدت اللجنة على أهمية إرشاد وتوعية المخيمين والمرتادين بأهمية المحافظة على موسم التخييم، ونشر ثقافة التخييم الهادفة إلى ضمان سلامة المخيمين والمرتادين والمحافظة على ممتلكاتهم وضرورة الالتزام بأقصى معايير الأمن والسلامة خلال موسم التخييم.