" إطلاق الشبكة المحلية لدعم حقوق المزارعين " ضمن مشروع نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين

" إطلاق الشبكة المحلية لدعم حقوق المزارعين " ضمن مشروع نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين
غزة- دنيا الوطن
طالب القطاع الزراعي "بإطلاق الشبكة المحلية لدعم
حقوق المزارعين " مجتمع الدولي بإلغاء المنطقة الحدودية المحظورة الوصول إليها وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وخاصة المزارعين داعين المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة العمل لتنفيذ برامج من شانها تعزيز صمود المزارعين بالمنطقة وتحقيق تنمية
حقيقية بها ..

وأكد محسن أبو رمضان مدير المركز العربي على أهمية التنمية في القطاع الزراعي الذي يُعد الركيزة الأساسية للإنتاج القومي مبيناً ضرورة استمرار حركة النضال الشعبي وتعزيز صمود المزارعين واستمرار فضح انتهاكات الاحتلال ضد المزارعين، وكذلك التنسيق مع الجهات الراعية للواقع الزراعي في القطاع من اجل تنميته وتحسينه. كمأتم الحملات.

ودعا الناشط الشبابي :محمد الشواف أن الجمعية الشرقية للزراعة
والتطوير إلى تقديم رؤى وأفكار تنويرية وخططية للوصول إلى أفضل استثمار في القطاع الزراعي، مشيراً إلى الدور الهام الذي يقوم به شركاء المركز في العمل في هذا المجال.

من جانبه قدم محمود حمادة منسق المشاريع في برنامج المساعدات الشعبية النرويجية ممولة المشروع كلمة قال فيها: أن رغم معاناة القطاع الزراعي من عدة ممارسات إسرائيلية تتمثل في الحصار والإغلاق إلا أنه يعتبر أحد أهم موارد الدخل القومي في فلسطين، مطالباً بالارتقاء بهذا القطاع للوصول إلى حالة الاعتماد على النفس عبر توفير الحماية الكاملة والدعم للمزارع والمنتجات الزراعية.

واعتبر أن مشروع " إطلاق الشبكة محلية لدعم حقوق المزارعين " جاء ضمن المشاريع التنموية التي يدعمها برنامج المساعدات الشعبية النرويجية، والتي تستهدف المزارعين وتمكينهم من تنظيم صفوهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة واستخدام كافة الوسائل للوصول إلى حياة كريمة وحالة الاكتفاء الذاتي دون الحاجة إلى مشاريع إغاثية وتمويل دولي .