مديرا تربية جنين والقدس المفتوحة يبحثان أفق التعاون المشترك

رام الله - دنيا الوطن

في إطار التواصل المستمر بين المؤسسات التربوية في المحافظة،وبهدف بحث آفاق التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم/ جنين وجامعة القدسالمفتوحة، استقبلت مديرة التربية السيدة سلام الطاهر في مكتبها مدير جامعةالقدس المفتوحة- فرع جنين د. عماد نزال، وعميد كلية التربية في الإدارة العامةللجامعة د. مجدي الزامل، والمساعد الأكاديمي لمدير الجامعة أ. محمد الفاري، ومنسقالعلاقات العامة عامر عابد، بحضور النائب الإداري محمد الأزهري، والنائب الفنيطارق علاونة ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم، ورئيس قسم الإشراف التربويختام حمارشة.

رحبت السيدة سلام الطاهر بالحضور مؤكدة علىالتعاون المستمر بين المديرية والجامعة فيما يخدم العملية التعليمية، مشيرة إلى أنمن أهم معالم هذا التعاون هو تنفيذ برنامج التربية العملية وتدريب الطلبة علىاكتساب خبرات ومهارات وأساليب تدريس تعينهم على اجتياز البرنامج وتؤهلهم ليكونوامعلمين ذوي كفاءة من خلال استيعابهم في مدارس المديرية، وتوزيعهم جغرافيا حسبأماكن سكناهم، وتعريضهم لمواقف صفية مختلفة بمساعدة المعلمين والمعلمات.

وفي ذات الإطار اقترحت مديرة التربية على الحضورتعيين مسؤول لملف برنامج التربية العملية في كل فرع لمتابعة عمل المشرفين علىالطلبة المتدربين في المدارس مما يوحد الرؤية ويحقق التكامل في عملهم، ويخدمالطالب المتدرب.

وبدورهما وعد كل من د. مجدي الزامل ود. عماد نزالبدراسة إمكانية تنفيذ هذا الاقتراح البناء وجعله أمرا واقعا لما لهذا الطرح منأهمية في الرقي بالبرنامج وتوحيد الجهود والآراء.

كما أشارت إلى التعاون في مجال المختبرات العلميةوالندوات التثقيفية والأنشطة الهادفة التي يتم تنفيذها بالشراكة بين الجامعةومديرية التربية. شاكرة لمدير الجامعة وطاقمها هذه الزيارة التي تعبر عن سعيالجامعة الدائم نحو التطوير والتحسين في برامجها المختلفة بالتشبيك مع مديريةالتربية التي تعد الرافد الأهم لعمل الجامعة.

ومن هذا المنطلق أشار د. عماد نزال إلى عمق هذهالعلاقة وتكاملها حيث تُعدُّ مخرجات التربية مدخلات للجامعة والعكس صحيح.
كما أشار إلى أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز التعاونوتطوير العمل والأداء فيما هو قادم من برامج وأنشطة. مشيداً بتعاون المديريةوتجاوبها الدائم والسريع في كل ما يخدم العملية التعليمية والعمل التربوي المشترك.

وتطرق د. نزال إلى الأنشطة اللامنهجية التي تقومالجامعة بتنفيذها للطلبة بهدف تعزيز مهارات الاتصال والتواصل بينهم، وتطوير الجانبالاجتماعي والجوانب الشخصية للطلبة لرفع كفاءتهم واكتسابهم الثقة بالنفس والقيمالايجابية التي تؤهلهم لمستقبل ناجح. 

ومن جانبه، استعرض د. مجدي الزامل التطورات التيقامت بها الإدارة العامة للجامعة على برامجها الاكاديمية والتخصصات الجديدة التيتم اعتمادها، والخطة المستقبلية لإدارة الجامعة فيما يتعلق ببرنامج التربيةالعملية وتأهيل الخريجين ليكونوا معلمين ذوي كفاءة ومحتوى تعليمي وأساليب تعليميةمتنوعة. مثنيا على حسن استقبال مديرة التربية والمقترحات النوعية التي تقدمت بها .

وفي نهاية الزيارة قام طاقم الجامعة بتقديم درعتقديري لمديرة التربية السيدة سلام الطاهر على جهودها الداعمة لخدمة المسيرةالتعليمية.