إنهاء الاحتلال ... إنهاء للعنف

إنهاء الاحتلال ... إنهاء للعنف
غزة - دنيا الوطن
ضمن فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تبدأ اليوم و تحمل هذا العام شعار " إنهاء الاحتلال ... إنهاء للعنف "  نظمت وزارة شؤون المرأة بالتعاون مع الاتحاد العام للمراة الفلسطينية وشبكة وصال وتحالف امل لمناهضة العنف ضد المرأة في قطاع غزة صباح اليوم زيارة إلى مقر الأمم المتحدة ، وذلك للمطالبة بحقوق المرأة الفلسطينية،وتنديدا بالعنف الممارس ضدها والمتمثل بالقمع والتنكيل والاعتقال والقتل الاسرائيلي  وخاصة فى ظل انتفاضة القدس الحالية ،ودعا الوفد الامين العام الامم المتحدة فى رسالة سلمت الى ممثلهم فى قطاع غزة , دعا إلى العمل على وقف الانتهاكات التي تمارس بحق الفلسطينيين بشكل عام وبحق المرأة والطفل بشكل خاص ، واكد الوفد على ضرورة وصول المذكرة إلى الأمم المتحدة وإلى الامين العام "بان كي مون" بشكل مباشر.

وطالبت أ. أميرة هارون ممثلة وزارة شؤون المرأة باعتبار القضية الفلسطينية ليست قضية إغاثة  فقط بل قضية شعب يناضل ضد الاحتلال، وانه كفى للتعامل بسياسة المكيالين فكل شيء له حدود والشعب الفلسطيني له حد للصبر ، واننا معنيين في هذه الحملة أن نوصل صوتنا إلى العالم أجمع ونقول ان هذا الاحتلال هو السبب الرئيسى للعنف" .

وفي السياق قالت اكتمال حمد  ممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انه على الرغم مما نعانيه من عدم الاهتمام بمطالبنا من الأمم المتحدة ولكنها تبقى مظلة ومؤسسة دولية نلجأ إليها على أمل أن تحترم مطالبنا فنحن لم نتكلم عن التعاطف ولكن نتكلم عن المطالبة بحقوقنا بكل جدية ومسئولية ، ويجب عليها ان تحترم قراراتها وتطبقها على الاحتلال  بقوة القانون الدولي .

وقالت  نعيمة الشيخ على نائب فى المجلس التشريعى  اننا انتظرنا الكثير ليحدث التغيير ولم يتغير شيء فنطالب بتفعيل القرارات الدولية ، وأن يكون للأمم المتحدة دور فى مناهضة ماتتعرض له النساء والأطفال خاصة ، وإن لم يتخذ "بان كي مون"  مطالبنا بقدر عال من الأهمية فيجب عليه أن يقدم استقالته على الفور .حيث أنه تم أطلاق حملة "16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة" وهي حملة دولية بهدف تسليط الضوء على قضية العنف ضد النساء ولايوجد عنف يماثل مايقوم به الاحتلال ضدنا .

يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة إعتمدت في 17 من ديسمبر عام 1999  الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة التى تبدأ  اعتباراً من 25 تشرين الثاني/نوفمبر (اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة) حتى 10 كانون الأول/ديسمبر (يوم حقوق الإنسان) اى لمدة 16 يوما من الجهود المتواصلة لحث الحكومات والمؤسسات غير الحكومية وقوى المجتمع ووسائل الإعلام على اختلافها، لتوظيف إمكاناتها وقدراتها ومواردها واتخاذ اجراءات وتدابير للقضاء على العنف تجاه المرأة حول العالم