جامعة النجاح تمنح أربعة من باحثيها لقب أستاذ مميز

رام الله - دنيا الوطن

في خطوة هي الأولى في تاريخ جامعة النجاح الوطنيه والأولى على صعيد الجامعات الفلسطينيه والعربيه فقد قامت جامعة النجاح بإقرار نظام جديد لمنح لقب أستاذ مميز Distinguished Professor  للباحثين الحاصلين على درجة الأستاذيه وقاموا بنشر أبحاث مميزه في دوريات علميه عالمية محكمه في مجال تخصصهم وذلك بعد حصولهم على درجة الأستاذيه وعلى أن لا يقل مجموع نقاطهم البحثيه بعد حصولهم على درجة الأستاذيه عن 70 نقطه. ولقد جاءت هذه الخطوة تماشيا مع متطلبات التنافس الأكاديمي والبحثي بين مؤسسات التعليم العالي في فلسطين والعالم العربي وذلك للوصول للعالميه والتقدم في التصنيفات العالميه للجامعات والتي تعتمد بشكل كبير على الإنتاج والبحث العلمي التي تقوم بة مؤسسات التعليم العالي.

وبناء على ذلك فقد قام أ.د ماهر النتشه القائم بأعمال رئيس الجامعه بمنح لقب أستاذ مميز لأربعة باحثين من جامعة النجاح وذلك بعد إسيفائهم لشروط الحصول على اللقب من حيث نوعية الإنتاج وعدد النقاط وهؤلاء الباحثين هم: أ.د حكمت هلال، أ.د غسان سفاريني، أ.د إسماعيل وراد، أ.د وليد صويلح. ومن الجدير بالذكر أن ثلاثة باحثين من الفائزين باللقب هم كلية العلوم قسمي الكيمياء والفيزياء في حين أن الفائز الرابع باللقب هو من قسم وظائف الأعضاء والأدويه والسموم في كلية الطب وعلوم الصحه. ومن الجدير بالذكر أن كلية العلوم قد فازت في عام 2015 بجائزة أفضل كلية في البحث والإنتاج البحثي لعام 2014 وبالتالي فإن فوز ثلاث باحثين من كلية العلوم بهذا اللقب قد جاء تتويجا لتاريخ كلية العلوم الحافل بالإنتاج العلمي والبحثي. كما أن حصول أ.د وليد صويلح من كلية الطب وعلوم الصحه على اللقب سيعزز من مكانة كلية الطب على مستوى فلسطين والعالم العربي وسيعمل على تشجيع البحث العلمي الطبي والسريري في فلسطين.

ولقد أشار القائم بأعمال رئيس الجامعه أ.د ماهر النتشه أن إستحداث هذا اللقب جاء لتشجيع الإنتاج العلمي والفكري والبحثي المتميز من جامعة النجاح ولتشجيع ومكافئة الباحثين على إنتاجهم البحثي. وبهذه المناسبه فقد هنأ أ.د ماهر النتشه الحاصلين على اللقب وتمنى لهم المزيد من العطاء والتقدم وشجع الباحثين في جامعة النجاح على الإستمرار في العطاء البحثي لكي تتميز جامعة النجاح بحثيا وأكاديميا وأعرب أ. د ماهر النتشه عن سعادته في منح اللقب للباحثين وذلك تعزيزا لإستراتيجية الجامعه في محور البحث العلمي.