شعث بعد لقائه لافروف.. العلاقة مع روسيا هامة واستراتيجية

شعث بعد لقائه لافروف.. العلاقة مع روسيا هامة واستراتيجية
رام الله - دنيا الوطن
 
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، اهمية واستراتيجية العلاقة الفلسطينية الروسية في حراكنا الدولي، بعد افشال اسرائيل لعملية السلام.

وأشار شعث خلال جلسة مشاورات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونائبه المبعوث الخاص للرئيس بوتين الى الشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة موسكو، اليوم الاربعاء، بحضور سفير فلسطين عبد الحفيظ نوفل، ورئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الروسية، إلى الدور الروسي الهام في كل ما يتعلق بقضايا الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية خاصة، ودور موسكو في الوصول إلى حل دولي .

ونقل شعث للقيادة الروسية الموقف الفلسطيني، بضرورة أن يستند أي عمل سياسي مستقبلي على تعاون دولي تشارك فيه روسيا والصين وأوروبا والعرب الى جانب الولايات المتحدة، وأن يكون هناك وقف كامل للاستيطان، وتحديد موعد نهائي لإنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين .

وناقش شعث وبوغدانوف باعتبارهما رئيسا اللجنة السياسية العليا الفلسطينية الروسية، امكانية عقد اجتماع للجنة في مدينة رام الله في اقرب فرصة ممكنة، وتنشيط الدعم الروسي للشعب والقيادة الفلسطينية، وتصعيد عمل جمعيات الصداقة في روسيا وفلسطين، لخدمة الأهداف المشتركة بين الجانبين .

وسيشارك شعث في المنتدى الدولي حول دور الدبلوماسية العامة في تطوير التعاون الانساني الدولي، بحضور جمعيات الصداقة الروسية مع دول العالم، وخبراء التعليم، ودبلوماسيين وبرلمانيين دوليين .