تربية أريحا و أطفال بلا حدود تبحثان تنفيذ أنشطة لا منهجية في المدارس

تربية أريحا و أطفال بلا حدود تبحثان تنفيذ أنشطة لا منهجية في المدارس
رام الله - دنيا الوطن

بحث مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش مع دومنيك لاجو بلير( المدير العام لمؤسسة أطفال بلا حدود الفرنسية ) اليوم الأربعاء , ( تنفيذ أنشطة لا منهجية تتعلق بالفنون و الموسيقى و الدبكة الشعبية الفلسطينية  ) لطلبة المدارس.

و ذلك خلال اللقاء الذي جمع الاثنان في مكتب مدير التربية والتعليم و بحضور رئيس قسم العلاقات العامة  في التربية و التعليم موسى ابورومي و رئيس قسم الأنشطة الطلابية محمد زعرير , بالإضافة إلى سارة عريقات و ساطوري ايشيهارو من مؤسسة أطفال بلا حدود الفرنسية .

و في اللقاء رحب الحواش بالتعاون مع مؤسسة أطفال بلا حدود و التي تعنى بالعمل مع الأطفال في شتى أنحاء العالم  وتسعى  من خلال عملها مع الأطفال إلى تعزيز تذوق الفن لديهم و تشجيعهم على تعلم الموسيقى و الفن . و ذلك يتماشى مع رؤية وزارة التربية والتعليم في هذا المجال , والتي تندرج في إطار تنمية و ميول و مواهب الطلبة في مجالات الفن و الموسيقى و الرياضة و جميع المجالات الإبداعية .

 كما أكد الحواش  تأييده لفكرة العمل مع معلمي الموسيقى في المدارس من اجل تعزيز هذا التوجه لدى الطلبة  و من اجل اكتشاف مواهب الطلبة و صقلها . مشيراً إلى أن هناك العديد من الأنشطة الفنية و التي تنفذها المدارس بإشراف مديرية التربية و التعليم في أريحا , والتي تشمل مسابقات فنية و أدبية  و موسيقية بالإضافة إلى المسابقات الرياضية و مسابقات الدبكة الشعبية و التي تندرج ضمن إطار الفولكور الشعبي الفلسطيني مما يعزز انتماء الطلبة لتراثهم الفلسطيني الفني و الثقافي .

و قدم  الحواش شكره لمؤسسة أطفال بلا حدود لاهتمامها في العمل مع أطفال أريحا , والذين يمتلكون العديد من المواهب و التي هي بحاجة لعناية و اهتمام و يمكن الرهان عليها في جميع الاستحقاقات و المنافسات  الفنية و الثقافية على مستوى الوطن .

بدوره تحدث دومنيك عن عمل مؤسسة أطفال بلا حدود , و التي تتلخص في العمل على تنمية و مواهب الشباب و دعمها بمجالات الفن و الموسيقى  مستهدفةً الطلبة من الفئة العمرية ( 6-12 سنة )

و أشار إلى أن المؤسسة عملت خلال الفترة الماضية مع مدارس في بلدة العيزرية و تسعى في  المرحلة القادمة للعمل مع مدارس أريحا . نقل التجربة إلى  طلبتها , بالإضافة إلى العمل مع معلمي الموسيقى في المدارس والتعاون في توفير معلمي موسيقى من قبل المؤسسة  للمساهمة في تنفيذ العديد من الأنشطة الفنية مع الطلبة .