نادي الإعلام الاجتماعي ـ فلسطين يختتم دورة أساسيات التصوير الفوتوغرافي.

رام الله - دنيا الوطن
اختتم نادي الإعلام الاجتماعي والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي تولي تدريبها المصور الصحفي رامي أبو شاويش وذلك في  قاعة المعهد الفلسطيني غرب قطاع غزة .

وشارك في الدورة 25 متدرباً ومتدربة وقد شملت الدورة المواضيع التالية " بداية التصوير، نبذه عن الفيلم والكاميرا الفيلمية ، مصطلحات في التصوير، أجزاء آلة التصوير، أنواع العدسات وأقسامها، برامج الإضاءة ، أنواع التصوير، النواحي الجمالية للصورة ، مقومات المصور الناجح، أنواع اللقطات، استخدام حوامل الكاميرا وأنواعها".

بدوره قال على بخيت رئيس نادي الإعلام الاجتماعي ـ فلسطين أن النادي يهتم بالقدرات الشبابية ويؤمن بالطاقات الإبداعية في كافة المجالات والأنشطة الحياتية، لذلك كان واجبنا في النادي أن نطلق مجموعة من الدورات المختلفة لتطوير وتنمية مهارات أعضاء النادي و لتحفيزهم على الحفاظ على مكانتهم وتعزيز دورهم الريادي في المجتمع .

وأكد بخيت أن النادي سيستمر في تنفيذ دورات مختلفة في المستقبل لتنمية قدرات الشباب الفلسطيني ليكون قادرا على تطوير نفسه بما يتلائم مع متطلبات العصر وكذلك متطلبات سوق العمل في المستقبل .

وتوجت الدورة بتدريب عملي على ميناء غزة، جرى خلالها تطبيق المحاضرات النظرية في الدورة لتمكين المتدربين من ممارسة التصوير بخبرة أكبر وبشكل عملي أكثر.

الجدير ذكره ان دورة التصوير الفوتوغرافي تأتي ضمن سلسلة دورات مختلفة نظمها نادي الإعلام الاجتماعي ـ فلسطين بالتعاون مع المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية شملت -تويتر وتطبيقاته، الكتابة لمواقع التواصل الاجتماعي " الكتابة الإبداعية" ،خدمات جوجل ،لغة الإشارة وأخيرا التصوير الفوتوغرافي.