وقفة احتجاجية على قرار هدم روضة عرب الكعابنة شمال مدينة اريحا

وقفة احتجاجية على قرار هدم روضة عرب الكعابنة  شمال مدينة  اريحا
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من القوى الوطنية في محافظة اريحا والاغوار بزيارة روضة ومدرسة عرب الكعابنة شمال اريحا  التي قامت  القوات الاسرائيلية بتسليم ادارتها  اشعارا  بهدم الروضة مع العلم ان هناك تهديدات سابقة بهدم المدراسة المقامة على الاراضي المواطنين من المنطقة  C.

حيث اكد صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية في كلمة القوى الوطنية ان  القوى الوطنية  تستنكر القرار الاسرائيلي بالتهديد بهدم روضة عرب الكعابنة شمال مدينة اريحا التي تخدم عشرات عائلات البدو في تلك المنطقة الريفية المهمشة.

  مؤكدا ان هناك استهداف اسرائيلي واضح للاغوار  لتهجير ابناء المحافظة من اراضهم من خلال هدم المنازل والمدارس  ومصادرة الاراضي بحجج امنية مرفوضة من قبل ابناء شعبنا.

كما اكد ان ان سلطات الاحتلال تهدف بهده الاجراءات الى   تجهيل ابناء شعبنا  من خلال هدم المدارس والبيوت وتشتيت الاهالى  في المناطق الريفية واعتقال الطلبة والاعدامات المستمرة ضد اطفالنا في كافة محافظات الوطن .كما طالب الحكومة الفلسطينية بالاهتمام في هذه المناطق من خلال توفير البنية التحتية لسكان هذه المناطق لتعزيز صمودها .

حيث كان في استقبال الوفد الاستاد محمود جرمي مدير المدرسة  والهيئة التدريسية والطلبة مرحبين بالزيارة التضامنية معهم ، كما شرح مدير المدرسة عن المعاناة والمضايقات اليومية التي تقوم بها سلطات الاحتلال منذ نشاة المدرسة مع العلم ان هذه المدرسة هي عبارة عن كرفانات  وليس بناء اسمنتي انشئت منذ سنوات لخدمة سكان هذه المنطقة  المهمشة والمدرسة تخدم 65 طالب وطالبة من الروضة حتى الصف التاسع .