المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التأهيلية لمؤهل "IACPA"

المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التأهيلية لمؤهل "IACPA"
رام الله - دنيا الوطن
قام مركز التعليم المستمر في جامعة فلسطين الأهلية بالتعاون مع المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين بتكريم طلاب جامعة فلسطين الأهلية الذين شاركوا في دورة التدريب التأهيلية لمؤهل المحاسب الدولي العربي القانوني المعتمد (IACPA) والتي عقدت بالتعاون مع المجمع العربي للمحاسبين في مركز التعليم المستمر، وتأتي هذه الدورة ضمن اتفاقية التعاون الموقعة ما بين المجمع وجامعة فلسطين الأهلية في مجال تقديم خدمات التدريب المهني. 

وبحضور الأستاذ عماد الزير مدير مركز التعليم المستمر، ومنسق المجمع في فلسطين الأستاذ ساري شقور، ومشاركة عميد كلية الأعمال الدكتور فايز أبو عامرية، ومنسقة مركز التعليم المستمر الأستاذة اسماء صبيح، ومجموعة من الأساتذة والمدربين والمشاركين في الدورة التدريبية.

وافتتح التكريم مدير مركز التعليم المستمر الأستاذ عماد الزير، حيث رحب بالحضور وشكر المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين على حسن التعاون المستمر والدعم الكامل لنجاح الدورة التدريبية، وتقديم مختلف خدمات التدريب المهني للطلاب في الجامعة، وأكد على أهمية الاستمرار والتعاون المشترك مع المجمع لعقد دورات مستقبلية في مجال المحاسبة والتدقيق.

كما وبين منسق المجمع في فلسطين الأستاذ ساري شقور، خلال التكريم للطلاب بأن هذه الدورات المهنية مهمة وتمكن الطلاب من زيادة فرصهم في الحصول على الوظائف في الشركات والمؤسسات المحلية، وأشار إلى أهم الشهادات والمؤهلات المهنية التي يقدمها المجمع مثل شهادة (IACPA)، (IACMA)، وشهادة (IFRS).

فيما بينت منسقة مركز التعليم المستمر المهندسة اسماء صبيح بأن الدورة قد استمرت لمدة خمسة شهور من تاريخ 29/4/2015 وحتى 22/10/2015 وقد كانت بواقع 160 ساعة تدريبية تناولت مواضيع شهادة مؤهل (IACPA)، مادة الإقتصاد والتمويل، مادة المحاسبة، مادة التدقيق، ومادة التشريعات. وأكدت صبيح على الاستمرار في عقد مثل هذه الدورات التدريبية في المجال المحاسبي والمالي. 

ويذكر بأن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين قد تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994.

ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الإستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.