هكذا انقلب الترند العالمي لتويتر الى "ارهابي"

هكذا انقلب الترند العالمي لتويتر الى  "ارهابي"
رام الله - دنيا الوطن-من محمد مصطفى

موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر ، متنفّس الأعضاء والمغرّدين بعيدا عن هموم الحياة ، هكذا كان .. !! بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية في موسكو  وانتحاري العريش، الذي لحق به انتحاري تونس ، انقلب موقع تويتر العالمي عبر أكثر من 5 هاشتاجات تصدّرت الترند العالمي للموقع تستنكر الارهاب العالمي المتوسّع

#الحرب_العالميه_الثالثه، Су-24 ، Su-24، #Russianplane،#تركيا_تسقط_طائره_روسيه، تونس ، هاشتاجات انطلقت من روسيا وتركيا لتتجّه الى مصر وتختتم نشاطاتها في تونس. 

على الأراضي السورية وبعد اسقاط تركيا لمقاتلة روسية الحدث الأضخم عالميا اليوم دشّن المغرّدون عبر تويتر هاشتاجات

#الحرب_العالميه_الثالثه، Су-24 ، Su-24، #Russianplane، #تركيا_تسقط_طائره_روسيه، التي استخدمها المغرّدون للتوعّد والانتقام تارة أو السخرية والاستهزاء تارة أخرى .  

النايفة غرّدت على صفحتها متخوّفة من حرب عالمية ثالثة : "#الحرب_العالميه_الثالثه من يتآمل احوال المنطقه العربيه وواقع مايحصل من دمار وخراب وانعدام امن وسفك دماء لايستغرب من اقتراب وقوع هذه الحرب!!"، ووافقها خالد سعيد بتغريدة أخرى : "#الحرب_العالميه_الثالثه مؤمن جدا بيها ومتأكد إنها جايه وأكبر مستفيد منها هيكون احنا أن شاء الله" 

أما المغرّدة فاتن فقد تناولت هاشتاج الحرب العالمية الثالثة بشكل ساخر مغرّدة : "#الحرب_العالميه_الثالثه اما طيب ابغى اتزوج كيف كذا تعوذو من ابليس وتصالحو" ، الذي وافقها مصطفى نور الدين مغرّدا : "#الحرب_العالميه_الثالثه ياجدعان انا ناشر هدومي ع الحبل بره لو الهدوم جرالها حاجه هولع ف ام الشارع، استنوا ع ما الهدوم تنشف."







#تركيا_تسقط_طايره_روسيه 

وعلى غرار  هاشتاج الطايرة الروسية الذي انتشر ابان سقوط طائرة مدنية روسية في مصر الشهر الفائت دشّن مغرّدون هاشتاج #تركيا_تسقط_طائره_روسيه لتبادل آخر اخبار الطائرة وطياريها، ورفض الغارات الروسية على سوريا الهاجري الذي وقف مع الجانب التركي غرّد : " هذه السنة ٢٠١٥ نستبشر بها خيرا إن شاء الله.. 

استعدنا كرامتنا في #عاصفة_الحزم بقيادة #الملك_سلمان واستعدنا عزتنا في #تركيا_تسقط_طائرة_روسية" ، الذي وافقه فهد العوفي مغرّدا : "عبارة "تسلم الأيادي" باللغة التركية: #Elleriniz_sağlık_olsun #تركيا_تسقط_طائرة_روسية"

 فيما غرّد محمد حامد : "بقولك ياعم #بوتين : لو انت شاطر ياسكرة تبعت مخابراتك #انقرة تشوف اللي كان واللي جرة ولا إنت فاكرها #القاهرة ؟! #تركيا_تسقط_طائرة_روسية"  
















 #اغضب_يابوتين  

ومن مصر دشّن روّاد تويتر في مصر هاشتاج اغضب يا بوتين للتعبير عن آرائهم بما فعلته السلطات التركية ب اسقاط الطائرة الروسية المنتهكة للحدود التركية . الهاشتاج تباين ما بين المؤيد والمعارض ، ما بين المناصر لتركيا والمؤيد لاسقاطها الطائرة الروسية وما بيبن المعارض لذلك والمطالب للرئيس الروسي بوتين بالرد القاسي على تركيا.  






 تونس

الى تونس، فبعد أن ضربها الارهاب مرة اخرة ليسقط أكثر من 20 شخصا في تفجير انتحاري لحافلة أمن رئاسي ، دشّن رواد تويتر هاشتاج #تونس لاستنكار الارهاب الذي لا يفرق بين دولة عربية أو أجنبية ، بين مدني أو عسكري . 

عبير غرّدت مستنكرة الرد العربي الهزيل الذي لم يكن بمستوى الرد قبل اسبوعين ابان التفجبيرات الارهابية في باريس: " منين راح يحط راية #تونس على البروفايل ويقول je suis Tunisie??" ، فيما قدّم كاظم العزاء للتونسيين الأشقاء: " #تونس الخضراء قلبوها بحور دم قالك مصالحة مع الاخوان وادماج..ازاي تأتمن الخاين؟! خالص العزاء لاشقائنا ف تونس بعد ارتفاع عدد الضحايا ل 24 قتيل"






 #لو_بتحبها_هتعملها_ايه

على الجانب المشرق من تويتر تداول مغرّدو السعودية هاشتاج لو بتحبها هتعملها ايه ن ليتصدّر الترند السعودي لأكثر من 19 ساعة متواصلة .

المغرّدون على الموقع تنوّعت اراءهم ، ما بين الايجابية والسلبية ، فيما طغى الغالب الايجابي على الهاشتاج

مايا زاد غرّدت وكأنها تطلب من مستقبلها الاهتمام بها : " يشيلها فى قلبه و يحسسها بامان الدنيا فى حضنه و بعشق العالم فى عنييه #لو_بتحبها_هتعملها_ايه" ، فيما قال أحمد العطار : "#لو_بتحبها_هتعملها_ايه هروح اطلبها من ابوها " في اشارة للجدية ، أما محمد فغرّد : "#لو_بتحبها_هتعملها_ايه هلاقي فرصه عشاني وعشانها وهنسافر نعيش ف اوروبا هتفرح اووي واالله"  





التعليقات