الهند تقدم مليون دولار للأونروا لغوث اللاجئين الفلسطينيين

الهند تقدم مليون دولار للأونروا لغوث اللاجئين الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع ممثل جمهورية الهند السيد ماهيش كومار اليوم بالمفوض العام للأنروا السيد بيير كراهينبول، وقدم شيكا بقيمة مليون دولار امريكي، كجزء من مساهمة الهند السنوية للأونروا من أجل توفير الغذاء والدواء للاجئين الفلسطينيين.

وخلال الاجتماع، ناقش السيد كراهينبول والسيد كومار سبل التعاون مثل تدريب موظفي الأونروا في الهند، وإمكانية شراكة الأونروا مع مجموعة دول الايبسا (الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا) في تنفيذ مشاريع تنموية في فلسطين بتمويل من صندوق التنمية الخاص بالمجموعة، بالاضافة لإمكانية تطوير "مركز الهند وفلسطين للتميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" في قطاع غزة والذي ستموله الهند.

وخلال مناقشة القضايا المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين والوضع السياسي الراهن في قطاع غزة والضفة الغربية، أعرب السيد كومار عن التقدير العميق للجهد الذي بذلته وكالة الغوث خلال الـ 65 سنة الماضية، وأكد على دعم الهند الثابت لقضية فلسطين العادلة وتضامنها مع الشعب الفلسطيني بالاضافة لدعم الهند للأونروا في تأدية مهامها.

من جانبه، أعرب السيد كراهينبول عن خالص تقديره لدعم الهند الثابت للشعب الفلسطيني.

وتجدر الإشارة إلى أن الأونروا تقدم الخدمات والمساعدات لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في غرب آسيا في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة ودعم المجتمع المحلي والحالات الطارئة في أوقات النزاع.