مجموعة محمد عبدالله العمران..تضخ 50 مليون درهم لتحسين الإنتاجية في مصنع مرطبات الاتحاد

مجموعة محمد عبدالله العمران..تضخ 50 مليون درهم لتحسين الإنتاجية في مصنع مرطبات الاتحاد
رام الله - دنيا الوطن
 
كشفت "مجموعة شركات محمد عبدالله العمران" الرائدة في مجالات صناعة الأغذية والمشروبات والزراعة والتصنيع والنقل في دولة الإمارات العربية المتّحدة، عن عزمها تخصيص مبلغ 50 مليون درهم إماراتي لتنفيذ سلسلة من الأعمال التحسينية في "مصنع مرطبات الإتحاد" والمتمثّلة في إضافة خطوط إنتاج جديدة وإدخال التقنيات الحديثة إلى الخطوط القائمة، وذلك في خطوة تهدف من خلالها المجموعة إلى تحسين مستوى الطاقة الإنتاجية للمصنع والإرتقاء بجودة المنتجات المصنّعة وخاصةً منتجات العلامة التجارية "مازا" للعصائر.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إستحواذ "مجموعة شركات محمد عبدالله العمران" في مطلع العام الجاري على "مصنع مرطبات الإتحاد" الذي يعد واحداً من أبرز المصانع المتخصّصة في تصنيع وتوزيع المشروبات كالعصائر والمشروبات الغازية ومياه الشرب، المنضوية تحت مظلة علامات تجارية بارزة مثل "مازا" و"أكوا كيو" و"رويال كراون كولا" و"كول آب" و"فروست" وغيرها من العلامات التجارية العالمية المتخصّصة في صناعة المشروبات. وعلاوةً على ذلك، يوفّر "مصنع مرطبات الإتحاد" بنية تحتية لوجستية قوية تتضمّن شبكة واسعة من مراكز التوزيع والمخازن المبرّدة والمستودعات، بما يعزّز قدرته على تلبية كافة إحتياجات ومتطلّبات الأسواق المحلية والعالمية.

وقال محمد عبدالله العمران، رئيس مجلس إدارة "مجموعة شركة محمد عبدالله العمران": "عكفت المجموعة في بداية العام الجاري على إستكمال عملية الإستحواذ على نسبة 50 بالمائة من أسهم الشركاء في "مصنع مرطبات الإتحاد". ونتطلّع حالياً لضخ مبلغ 50 مليون درهم إماراتي إضافية في المشروع في إطار خطّتنا الإستراتيجية الطموحة الرامية الى تحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية للمصنع من حيث الجودة والكمية، بما يدعم مساعينا الرامية إلى دفع عجلة نمو العلامة التجارية "مازا" وتعزيز مكانتها التنافسية في السوق المحلية".

وأضاف العمران: "ننظر بعين التفاؤل إلى هذه المبادرة النوعية التي تعكس التزامنا المطرد بدعم مسيرة الإبتكار والإبداع التي تقودها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، من خلال المساهمة الفاعلة في تنمية القطاع الصناعي المحلي وخاصةً قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي بقوّة في الدولة".

ويُذكر أن "مصنع مرطبات الإتحاد"، الذي تأسّس في العام 1974 في الشارقة، يعد من أوائل مصانع العصائر في دولة الإمارات. وتمتد المرافق الإنتاجية التابعة للمصنع على مساحة 350,000 قدّم مربع في "منطقة جبل علي الصناعية" وتضم خمسة خطوط إنتاج بقدرة تصل إلى أكثر من 70 مليون عبوة سنوياً من عصائر "مازا" بمختلف النكهات والأحجام، بالإضافة إلى إنتاج العبوات والحاويات القابلة لإعادة التدوير. وفي العام 2003، قامت "مجموعة شركات محمد عبدالله العمران" بإنشاء مصنع جديد في "منطقة جبل علي الصناعية"، بقدرة إنتاجية تزيد على 70 مليون عبوة سنوياً.