د. ثابت يتفقد العملية التعليمية في مديريات التعليم بغزة

د. ثابت يتفقد العملية التعليمية في مديريات التعليم بغزة
رام الله - دنيا الوطن
 
تفقد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي واقع العملية التعليمية في مدارس مديريات التربية والتعليم بمحافظات قطاع غزة، وذلك في زيارة تندرج ضمن خطة وكيل الوزارة للاطلاع عن قرب على سير العملية التعليمية في المدارس والمديريات بمحافظات قطاع غزة.

وقد التقى د. ثابت مع عدد من طواقم المديريات والطلبة والهيئات التدريسية في المدارس, واستمع لشرح موسع عن واقع التعليم والصعوبات والاحتياجات.

وأوضح د. ثابت أن العملية التعليمية في قطاع غزة تسير بانتظام رغم ظروف الحصار وانقطاع الرواتب وعدم وجود موازنات تشغيلية.

وأشار د. ثابت إلى أن وزارته مستمرة في مجال التطوير التعليمي على صعيد المناهج والحوسبة و الأنشطة التربوية  والامتحانات وغير ذلك ، مؤكداً أن وزارة التعليم  تعكف على وضع خطة تربوية ثنائية سيتم تطبيقها في الميدان التعليمي بقطاع غزة خلال العام2016 بشكل تجريبي.

وقال د. ثابت الذي أعد الخطة:” إن الخطة الثنائية منبثقة من الخطة الإستراتيجية للوزارة وتعمل على تعزيزها وذلك تحت هدف رئيس وهو تقديم تعليم أفضل لطلبتنا في المراحل الأساسية والثانوية.

وأوضح د. ثابت أننا سنركز في الخطة على مكونين أساسيين الأول إثراء المناهج والكتب المقررة لتلبية حاجات الطلبة والاستجابة إلى التغيرات في المناهج في المجالات المختلفة, والثاني تطوير كفايات العاملين في المجال التربوي.