ختام جائزة جنيد الدولية للقرآن الكريم في مركز الفاتح الإسلامي والدعوة عامة

ختام جائزة جنيد الدولية للقرآن الكريم في مركز الفاتح الإسلامي والدعوة عامة
رام الله - دنيا الوطن - مركز أحمد الفاتح الإسلامي
تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى يقام مساء الخميس 26 نوفمبر 2015 في الساعة السابعة حفل الختام وتكريم الفائزين في جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم في دورته الثالثة عشرة 2015 وذلك في مركز أحمد الفاتح الإسلامي، والدعوة عامة للجمهور لحضور فعاليات الحفل. ويشتمل برنامج حفل الختام على تلاوات متفرقة من المشاركين الذين تنافسوا في التصفيات النهائية للجائزة.

وبهذه المناسبة قال عبدالغني العمري رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة أن جمعية خدمة القرآن الكريم قد تشرفت بتنظيم أكبر مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم تقام في العالم بتنظيم جهة أهلية، مضيفاً أن جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم قد استحقت الفوز بلقب أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي (الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم) خلال يوليو الماضي. وأشار العمري إن الجائزة في دورتها الحالية قد ضمّت 54 متسابقاً من 54 دولة من مختلف قارات العالم الخمس، وأقيمت التصفيات في مركز أحمد الفاتح الإسلامي على مدار4 أيام متواصلة خلال الفترة من 21 - 24 نوفمبر الجاري.

وقال العمري أن حفل الختام سيقام في تمام الساعة السابعة مساء يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر الجاري في مركز أحمد الفاتح الإسلامي، وأن الدعوة عامة للجمهور الكريم لحضور حفل الختام الذي سيقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، منوهاً في الوقت نفسه بالدعم الكبير الذي تلقته جمعية خدمة القرآن الكريم لتنظيم هذه الجائزة من قبل مؤسسة سيد جنيد عالم، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

يذكر أن اللجنة التنظيمية للجائزة قد رصدت مكافآت مالية لجميع المشاركين في الجائزة وصلت إلى 40 ألف دينار بحريني، حيث تم تخصيص جائزة مالية بقيمة 5000 دينار للفائز الأول في كل من فرع التلاوة وفرع الحفظ، إلى جانب جائزة مالية للفائز بالمركز الثاني بقيمة 3000 دينار عن كل فرع، ومبلغ 2500 دينار للفائز بالمركز الثالث عن كل فرع، إلى جانب المكافآت المالية لجميع المشاركين في الجائزة.