شبح الماضى يطارد فولفسبورج فى مواجهة سيسكا موسكو بـ"تشامبيونزليج"

شبح الماضى يطارد فولفسبورج فى مواجهة سيسكا موسكو بـ"تشامبيونزليج"
رام الله - دنيا الوطن
عندما يحل فولفسبورج الألمانى ضيفا على سيسكا موسكو الروسى اليوم، الأربعاء فى الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ببطولة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم، يمكنه وضع قدم فى دور الستة عشر فى حالة تحقيق الفوز، ولكن عليه أولا التخلص من شبح الماضى، حيث كان قد أخفق فى آخر مواجهاته على أرض منافسه الروسى.

ففى نوفمبر 2009، تحطم الطموح الأوروبى لفولفسبورج فى البطولة نفسها على "صخرة" سيسكا موسكو باستاد "لوجنيكى"، حيث كان فولفسبورج بحاجة إلى التعادل للتأهل إلى دور الستة عشر، لكنه خسر أمام مضيفه الروسى (1 / 2) حينذاك فى الجولة الخامسة أيضا، وانتهى مشواره فى دور المجموعات بعدها بأسبوعين.

ولا شك أن فولفسبورج سيحرص بشكل كبير على عدم تكرار الصدمة، عندما يخوض مباراة الغد التى تحسم مصيرها فى البطولة الأوروبية.

وفى المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها، يحل أيندهوفن الهولندى ضيفا على مانشستر يونايتد الإنجليزى المتصدر، وسيعزز أيندهوفن فرصته فى التأهل بشكل كبير فى حالة تحيق المفاجأة بالفوز على ملعب مانشستر.

ويتصدر مانشستر المجموعة برصيد سبع نقاط بينما يحتل سيسكا موسكو المركز الرابع الأخير برصيد أربع نقاط، ويتساوى فولفسبورج مع أيندهوفن برصيد ست نقاط لكل منهما، وكذلك فى المواجهات المباشرة، حيث تغلب كل منهما على الآخر (2 / صفر).

ويحتل فولفسبورج المركز الثالث فى الدورى الألمانى (بوندزليجا)، حيث استعاد الفريق توازنه بانتصار ساحق على فيردر بريمن (6 / صفر) يوم السبت الماضى فى المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

التعليقات