بلدية دورا تعقد ورشة عمل بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية VNG وشركة دايمنشنز

بلدية دورا تعقد ورشة عمل بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية VNG وشركة دايمنشنز
رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية دورا بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية VNG وشركة دايمنشنز ورشة عمل بعنوان "عرض نتائج مسح احتياجات قطاع الأعمال وتحديد الإطار الاستراتيجي لمجلس تنمية الاقتصاد المحلي".

افتتح د. سمير النمورة الورشة مُرحباً بالحضور ومشدداً على أهمية تنمية قطاع الأعمال ووضع استراتيجيات مستقبلية وصولاً لتحقيق الأهداف المرجوّة مشيراً إلى أن البلدية تسعى لتطوير واقع الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة .

وتم خلال الورشة عرض ابرز نتائج مسح احتياجات قطاع الأعمال وتحديد الإطار الاستراتيجي لمجلس تنمية الاقتصاد المحلي كما وتخلل الورشة نقاش مفتوح تم من خلاله صياغة الرؤية والرسالة والقيم وتحديد الأنشطة واليات التنفيذ وتحديد ادوار وخدمات مجلس تنمية الاقتصاد المحلي. 

بدوره شكر أ.فراس الزغل مدير شركة دايمنشز بلدية دورا على الاستضافة والتفاعل الجاد مع الموضوع وأكد على أن التنمية لا يمكن أن تقوم بها البلدية وحدها بل يجب على المؤسسات مشاركتها من اجل التنمية الاقتصادية، وعلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص لما له من دور أساسي وفعال وجوهري في التنمية.

وفي ختام الورشة شكر د.سمير النمورة الحضور كما وشكر اتحاد البلديات الهولندي و صندوق تطوير وإقراض البلديات وأكد ان البلدية ستكون في المقدمة من أجل تكوين مجلس اقتصادي ناجح وأن الشراكة والتفاعل مع القطاع الخاص هو شيء أساسي إذ يعتبر ذلك أقصر الطرق لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة.