مجموعة كوزموس تنهي استثمارها في موقع التعاملات اليومية الإماراتي Nail the Deal

رام الله - دنيا الوطن

قامت شركة الاستثمار "مجموعة كوزموس" مؤخرا ببيع موقع الإمارات العربية المتحدة الكبير والمحلي للمعاملات اليومية، Nail the Deal، مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه. مجموعة كوزموس معروفة بتقديم الدعم الشامل للمجتمع الناشئ من الشركات المبتدئة ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. تم إطلاق مجموعة كوزموس من طرف Gaurav Aidasani، وهو مستثمر بارز لديه محفظة استثمارية متنوعة من الاستثمارات في وسائل الإعلام الرقمية، التجارة الإلكترونية، الاعلان على شبكة الانترنت والنشر الرقمي.

وتعليقا على إنهاءه للاستثمار في Nail the Deal، قال Gaurav، "إني مسرور لرؤية الشركة تمر إلى أيد أمينة. لطالما كانت الشركة مهمة جدا بالنسبة لي، وأنا أعلم أن المستثمرين الجدد لديهم برنامج استراتيجي للشركة وسيكونون مناسبين جدا ل Nail the Deal. لديهم تجربة مناسبة واستراتيجية نمو وبرنامج استثماري من شأنه أن يعزز التواجد الرقمي ل Nail the Deal ويجعلهم يتطورون بشكل كبير”.

نهض Nail the Deal بشكل كبير تحت قيادة Aidasani ليصبح واحدا من أكبر مواقع المعاملات اليومية في الإمارات وسوقا تجاريا كبيرا على الانترنت بأكثر من 5000 من البائعين المسجلين. تم إنشاء موقع عائدات السندات هذا لمجموعة من المشترين الرقميين المتحركين الذين اعتادوا على شراء كل شيء عبر الانترنت، من الإطارات إلى وجبات العشاء وكدا الرحلات الخارجية. وتقدر قيمة سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ب 4.9 مليار دولار ومن المتوقع أن تبلغ قيمتها 10 مليار دولار (36.7 مليار درهم) بحلول سنة 2018

لم يتم الاعلان عن الجانب المادي الصحيح للصفقة، إلا أن أحد المستثمرين السابقين وديع حداد علق قائلا: "كان Nail the Deal استثمارا استراتيجيا بالنسبة لنا؛ إن خلق فرص العمل ودعم الشركات الناشئة يعتبر شيئا نأخذه بجدية بالغة. وأن نكون قادرين على الاستمتاع ب 300% من العائدات على استثمارنا منNail the Deal يعتبر إنجازا رائعا وسيمكننا هذا من إعادة استثمار العائدات في مشاريع مستقبلية ".

لا يتمثل البيع في استرداد الاستثمار الذي تم في Nail the Deal فقط، بل يشمل أيضا تمويلا للنمو والتوسع في أسواق جديدة في المنطقة. "إننا نشهد ارتفاعا في الطلب وتحولا كبيرا في عادات الناس عندما يتعلق الأمر بالتسوق على الانترنت. التجارة الالكترونية تشهد ازدهارا واضحا في منطقة الخليج، وإننا واثقون بأن هذه الصفقة ستدعم هذا المجال من الأعمال." هذا ما قاله السيد جاسم، وهو مالك مجموعة شركات جاسم علي ومستثمر Nail the Deal الجديد.

كما هو الأمر بالنسبة لمعظم المجموعات المشترية للمواقع، فإن Nail the Deal ينظم إلى مجموعة من الشركات ليقدم خصومات لعملائه، ويأخد نسبة مأوية من الإيرادات. يساهم أسلوب الحياة النشيط لشباب الإمارات وارتفاع شعبية التسوق عبر الإنترنت وتزايد عدد مستخدمي بطاقات الائتمان في نمو المعاملات التجارية على الانترنت. المحرك الرئيسي لهذه الشعبية هي مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر، والتي تربط بين الناس وتعرفهم أكثر على الانترنت

مع التحول الرقمي المشهود والانترنت الذي حل محل كل شيء ليصبح الوسط الرئيسي لإيجاد معاملات وخصومات مناسبة، فإن المبيعات عبر الانترنت تشهد تحسنا ملموسا. وتشير الأبحاث إلى أن النفقات على الانترنت في منطقة الشرق الأوسط تشهد ازدهارا في دول مجلس التعاون الخليجي التي ستشهد نموا قدره 40% في المبيعات عبر الإنترنت بحلول سنة 2020.