"فلسطين للحريات الإعلامية": رصد 79 جريمة ارتكبتها اسرائيل ضد الصحفيين الفلسطينيين

رام الله - دنيا الوطن
قال مدير المركز الفلسطيني  تنمية والحريات الإعلامية، موسى الريماوي، إنّ  المركز رصد زيادة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطيين، حتى وصلت إلى 79 حالة بنهاية عام 2014.

وأضاف الريماوي خلال لقاءٍ له ببرنامج "القدس"، المذاع على قناة "الغد" العربي الإخبارية، مع الإعلامية إيمان جبور، أنّ الانتهاكات الإسرائيلية تزايدت خلال العام الجاري، تحديداً مع حدوث الانتفاضة الشعبية الأخيرة التي انطلقت من مدينة القدس.

وتابع الريماوي أنّ الإعتداء على الصحفيين الفلسطينيين من جانب الاحتلال يحدث دائماً، أثناء تغطيتهم لأحداث محاولات الاحتلال الإسرائيلي بتهويد مدينة القدس، وهدم منازل الفلسطينيين.

وأوضح الريماوي أنّ أخطر أنواع الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل ضد الصحفيين الفلسطينيين متمثلة في القتل، والاعتقال، والمنع من تغطية الأحداث.

وأردف الريماوي أنّ الاحتلال الاسرائيلي يعتبر نفسه فوق القانون، لأنّه لم يتم محاسبته على الانتهاكات التي يرتكبها ضد الصحفيين الفلسطينيين.

وأوضح الريماوي أنّ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية يُوثق كل هذه الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل ضد الصحفيين حتى يتم تقديمها إلى مؤسسات حقوق الإنسان الموجودة في العالم العربي والغربي.