بلومبرج: توقف تراجع أسهم بورصة أمريكا بعد امتناع روسيا عن الرد العسكرى لإسقاط طائرتها

بلومبرج: توقف تراجع أسهم بورصة أمريكا بعد امتناع روسيا عن الرد العسكرى لإسقاط طائرتها
رام الله - دنيا الوطن
قال موقع صحيفة "بلومبرج" الاقتصادية، إن أسهم البورصة الأمريكية توقفت عن تراجعها وذلك بعد إعلان روسيا امتناعها عن الرد العسكرى على إسقاط مقاتلة تابعة لسلاح الطيران الخاص بها على يد تركيا الثلاثاء، انتظارا لرد فعل حلف الناتو على الحادثة.

وكان مؤشر "ستاندر آند بورز" قد شهد تراجعا بنسبة 0.2% صباح اليوم الثلاثاء بعد إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية من طراز "سو-24"، ولكن الرد الروسى الذى استبعد أى نشاط عسكرى خلال الوقت الحالى، قبل الإطلاع على موقف حلف الناتو من الحادثة قلص من تراجع أسهم البورصة الأمريكية.

وكانت البورصة الأمريكية قد أظهرت تأثرا بما يحدث بالساحة الدولية من قلاقل، من مظاهرها حالة الاستنفار الأمنى الذى تشهده عواصم أوروبية مثل باريس وبروكسل، وتحذير وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها من السفر عبر الطائرات تخوفا من عمليات تفجيرية فى المستقبل.

وكانت تركيا قد أسقطت طائرة حربية روسية زاعمة أنها تسللت إلى الأجواء التركية، وتم إسقاطها بعد تحذيرها، وهو الأمر الذى أنكرته وزارة الدفاع الروسية متهمة تركيا بمؤازرة التنظيمات الارهابية بإسقاطها طائرة روسية داخل الأجواء السورية.

وقال "توم أندرسن" كبير مسؤولى الاستثمار بشركة Boston Private Wealth لصحيفة بلومبرج أنه لا توجد ثمة تهديدات للسوق الأمريكية، بل أن توتر الساحة الدولية من شأنه أن يعزز صورة الولايات المتحدة كمحمية أمنة ماليا، مشيرا إلى أنه أحيانا قد تثير حوادث الساحة الدولية بعض الضجيج والتذبذب بالسوق الأمريكية.

التعليقات