هل أعلن الناتو الحرب على روسيا ؟؟ !

هل أعلن الناتو الحرب على روسيا ؟؟ !
رام الله - دنيا الوطن
قال المحلل السياسي التركي، أوكتاي يلمظ، إنّ إسقاط الطائرة الروسية يُؤثر بشكل سلبي على العلاقات الروسية- التركية، على الرغم من أنّ روسيا تعد شريكاً كبيرا لأنقرة اقتصادياً وسياحياً.

وأضاف "يلمظ "خلال لقاءٍ له على قناة "الغد" العربي الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ دولة تركيا أبلغت السفير الروسي بأنقرة أكثر من مرة بضرورة احترام حدود تركيا، إلا أنّ موسكو لم تلتزم بذلك.

وأردف يلمظ أنّ تركيا دعت اليوم، إلى اجتماع طارئ لأعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" ، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، في الوقت الذي أعلن فيه أعضاء الحلف مساندتهم لتركيا في حماية حدودها.

وأوضح يلمظ أنّ حلف شمال الأطلسي من المؤكد أنْ يُصدر بياناً بشأن الموقف التركي، مؤكداً أنّ الصراع ليس بين روسيا وتركيا، وإنما بين الناتو وروسيا.

في المقابل، قال المحلل السياسي الروسي، ليونيد سيكونين، إنّ حادث إسقاط الطائرة الروسية سيترك آثاراً سلبية في العلاقات الروسية- التركية.

وأضاف سيكونين أن العلاقات الروسية- التركية كانت متوترة في الفترة الأخيرة، والآن أصبحت في غاية التوتر.

وكان قد وصف الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، اليوم الثلاثاء، عملية إسقاط الطائرة الحربية الروسية من قِبل المقاتلات التركية، بالطعنة في الظهر، متهماً الدّولة التركية بـ"التعاون مع الإرهابيين".

التعليقات