سرحان: نتوقع وصول المنحة الكويتية خلال أيام

سرحان: نتوقع وصول المنحة الكويتية خلال أيام
رام الله - دنيا الوطن
وقّع وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، م.ناجي سرحان أن يتم وصول الدفع المالية من المنحة الكويتية خلال الأيام القادمة، داعياً المواطنين الانتظار حتى لا تضيع الحقوق.

وقال سرحان في تصريحات إعلامية ، مساء اليوم الثلاثاء: ستصل المنحة الكويتية خلال شهر ديسمبر القادم؛ لإعادة إعمار البيوت المدمرة كلياً جراء العدوان الأخير على غزة أواخر عام 2014.

وأضاف: سيتم تكليف مكتب استشاري كويتي، وسيكون له شريك في قطاع غزة للإشراف على المنحة"، لافتاً إلى أن قيمة المنحة تبلغ 75 مليون دولار مقدمة من دولة الكويت.

 وذكر أن المنحة الكويتية ستساهم في إعمار 2000 وحدة سكنية من المنازل المدمة كلياً خلال الحرب الأخيرة، مشيراً إلى أنها ستكون موزعة على كامل محافظات القطاع، بحسب نسبة الضرر في كل محافظة.

وأوضح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، أن كل المواطنين التي تم هدم منازلهم في الحرب الأخيرة سيستفيدون منها، مبيّناً أنه تم التركيز على بناء طابق لكل أسرة؛ حتى تتوزع على أكبر عدد من المواطنين، على حد قول سرحان.

وكانت حكومة دولة الكويت قد أعلنت في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة المنعقد في القاهرة خلال الفترة 12-13 تشرين الأول 2014، عن المساهمة في خطة إعادة إعمار القطاع بمبلغ 200 مليون دولار أميركي من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.