انجاز فلسطين ومدرسة ذكور سلفيت الاساسية تنظمان ندوة بعنوان " الطريق إلى الريادة"

انجاز فلسطين ومدرسة ذكور سلفيت الاساسية تنظمان ندوة بعنوان " الطريق إلى الريادة"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة انجاز فلسطين وبالتعاون مع مدرسة ذكور سلفيت الاساسية العليا ندوة بعنوان " الطريق إلى الريادة" قدمها د.بسام ماضي مدير مديرية صحة سلفيت السابق، استهدفت طلاب الصف العاشر، بالإضافة الى الهيئة التدريسية بالمدرسة ومدير المدرسة الأستاذ جمال اسليم.

 تحدث الدكتور بسام خلال الندوة عن تجربته الشخصية والمسار العلمي الذي اتجه نحوه، ومن ثم انتقل إلى التحدث عن الحياة العملية، ومراحلها، والصعوبات التي واجهها، والحلول المتبعة، إضافة إلى حديثه عن الطموح والإصرار وأهميتهم لتحقيق الأهداف. وكان لطرحه للمواضيع تأثير كبير على الطلبة، حيث حث الطلبة على المثابرة والعمل، وإستثمار كافة الوسائل المتاحة لهم لتحقيق أهدافهم، وتوجيههم إلى عالم النجاح.

وأكد د. بسام أن الريادي يجب أن يكون على علم بمتطلبات الهدف الذي يريد تحقيقه، وأن يستفيد من وسائل التواصل الحديثة في الحصول على المعلومات بالكم الذي يساعده على تحقيق هذه الاهداف، بالاضافة إلى ضرورة التجديد في المعرفة حتى يبقى قادرا على تحقيق اهدافه، كما أنه يجب أن يكون قادرا على تحمل مقدار المخاطرة وخاصة في البداية.

يشار إلى أن د.بسام ماضي  شغل عدة مناصب منها مدير صحة سلفيت ومدير برنامج الصحة النفسية والمجتمعية/ وكالة الغوث ومستشار منظمة الصحة العالمية لبرنامج الصحة النفسية وعضو المجلس الاستشاري لاقليم حوض المتوسط للأمراض السارية

وقد أشار الاستاذ جمال اسليم/مدير المدرسة الى اننا من خلال هذه الندوة وورشات العمل التدريبية التي ستعقد لاحقاً وتناقش موضوع الريادة نسعى لتوعية الطلبة بأن الريادة أحد أدوات التشغيل المستقبلية وبارقة الأمل للشباب وخريجي الجامعات والمعاهد المهنية، كما أنها وسيلة للتشغيل الذاتي وتشغيل كم أكبر من طالبي العمل.

وشكرت السيدة رندة سلامة- مدير عام مؤسسة إنجاز- مدرسة ذكور سلفيت الاساسية على تعاونها في تنفيذ الندوات والتي هي جزء من برامج إنجاز،وأضافت أن برامج إنجاز تنفذ في عدد كبير من مدارس فلسطين الحكومية والخاصة والوكالة. كما وشكرت سلامة السيد بسام ماضي لمشاركته الطلبة وهم على مقاعد الدراسة بخبرته وتجربته في الحياة مساهماً في بناء جيل قادر على استثمار حياته ووقته للأفضل.

ويذكر أن مؤسسة انجاز هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من الشركات الفلسطينية، وهي عضو في مؤسسة Junior Achievement Worldwide، وتهدف إنجاز إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص يتم من خلالها تأهيلهم لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال.