مسيرة واعتصام في جنين للمطالبة باسترداد جثماني الشهيدين أبو الرب وغربية

مسيرة واعتصام في جنين للمطالبة باسترداد جثماني الشهيدين أبو الرب وغربية
جنين - دنيا الوطن
طالب المشاركون في مسيرة جماهيرية بمدينة جنين، اليوم الثلاثاء، نظمتها حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة العربية الأمريكية، باسترداد جثماني الشهيدين أحمد عوض أبو الرب من بلدة قباطية، وصادق زياد غربية من بلدة صانور، وكافة جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

ورفع المشاركون في المسيرة التي استقرت باعتصام جماهيري أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليافطات والشعارات المطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف الجرائم المستمرة بحق أبناء شعبنا، وكذلك المساعدة باسترداد جثماني الشهيدين أبو الرب وغربية .

وقال أحمد نزال أحد قادة حركة الشبيبة، إن هذه المسيرة جاءت لمطالبة الصليب الأحمر بالتدخل للكشف ومعرفة مكان جثمان أبو الرب، وبالعمل على استرداد جثماني الشهيدين أبو الرب وغربية، وكافة الجثامين المحتجزة، والذي ترفض سلطات الاحتلال تسليمها، كنوع من سياسة العقاب الذي يفرضها الاحتلال على الفلسطينيين.

من جهتها أكدت عضو إقليم حركة فتح، وفاء زكارنة، استمرار الحركة في النضال وتنفيذ الفعاليات السلمية حتى يتمكن ذوو الشهيدين من تشييع جثمانيهما بموكب يليق بالشهداء، مطالبة الصليب الأحمر بالتدخل، خاصة للكشف عن مكان تواجد جثمان الشهيد أبو الرب، والذي ترفض سلطات الاحتلال الكشف عن مكانه.

هذا وطالبت عائلتا الشهيدين أبو الرب وغربية، كافة المؤسسات الدولية الوقوف الى جانبهما، خاصة في ظل الظروف والأوضاع النفسية المتردية التي يعيشوها أفراد الأسرتين، جراء سياسة الاحتلال الذي يتلذذ بمعاقبتهم باستمرار عملية الحجز منذ أسبوعين.

بدورها أكدت مديرة الصليب الأحمر ديما محاجنة، أن اللجنة الدولية ستبذل كل جهدها من أجل استرداد جثماني الشهيدين، وكافة الشهداء، خاصة أن احتجاز الجثامين مخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية .وفي نهاية الاعتصام سلم المشاركون مذكرة إلى مديرة الصليب الاحمر الدولي، تطالبه فيها بالتحرك من أجل استرداد جثماني الشهيدين وكافة الجثامين.