السفيرة دعيبس تشارك في مؤتمر المهندسين الفلسطينيين فرع المانيا

السفيرة دعيبس تشارك في مؤتمر المهندسين الفلسطينيين فرع المانيا
رام الله - دنيا الوطن

برعاية سفارة دولة فلسلطين في المانيا عقد في العاصمة
الالمانية برلين مؤتمر اتحاد المهندسين الفلسطينيين- فرع المانيا وذلك باشراف عضو الامانة العامة للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين المهندس هشام كامل،حيث إنبثق عن المؤتمر هيئة ادارية مكونة من سبعة اعضاء.

وحضر المؤتمر عدد كبير من المهندسين من تخصصات مختلفة جاءوا من مناطق متعددة من المانيا بالاضافة الى ضيوف الشرف ممثلي الفصائل الوطنية الفلسطينية واتحاد الاطباء الفلسطينيين واتحاد المرأة- فرع المانيا.

ورحبت سفيرة فلسطين بالمهندسين وضيوف الشرف، كما اعربت عن سعادتها العارمة بهذا اليوم للمساهمة في تفعيل احد مؤسسات منظمة التحرير في الشتات من خلال توحيد جهود الكفاءات الهندسية في اطار اتحاد المهندسين الفلسطينيين- فرع
المانيا مشيرة الى الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في تصديه للاحتلال وكل ما يمثله من ظلم واضطهاد ومعناة يومية.

من جهتهم عبر ممثلي الاتحادات والفصائل عنايمانهم بدورهم ومسؤوليتهم تجاه الوطن والوقوف الى جانب شعبهم الذي يعاني من بطش الاحتلال الاسرائيل خصوصا في هبته الشعبية التي شملت كافة ربوع والوطن، كما شددوا على ضرورة توحيد
الجهود في هذا المنعطف التاريخي الذي تمر به قضيتنا واهمية تفعيل دور المؤسسات الفلسطينية على اسس ديمقراطية ترتبط بعلاقات تعمل بتناغم وانسجام لمصلحة الوطن.

وقد جاء المؤتمر في اطار الجهود الرامية لتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وثمرة العمل الدؤوب للجنة التحضيرية التي اشرف على تشكيلها امين سر الاتحاد العام المهندس ضيف الله الاخرس ومتابعة رئيس الاتحاد المهندس مروان عبد الحميد.

كما تخلل المؤتمر نقاشات مستفيضة شارك فيها المهندسون الاعضاء وضيوف الشرف اتسمت بروح المسؤولية والحرص على وضع الاساس الصلب ليس لتفعيل هذا الفرع
فحسب وانما لاستدامته ليساهم في بناء الدولة جنبا الى جنب مع الاتحادات المهنية والشعبية المنضوية في اطار منظمة التحرير الفلسطينة كما جاء في شعار المؤتمر "المهندسون الفلسطينيون بناء الدولة"

ومن الجدير بالذكر انه قد تم في ختام المؤتمر تكريم السفيرة خلود
دعيبس بمنحها الرئاسة الفخرية لاتحاد المهندسيين الفلسطينيين فرع المانيا وذلك لجهودها الحثيثة لتفعيل فرع اتحاد المهندسين بدءا من تشكيل اللجنة التحضيرية وانتهاء برعايتها لهذا المؤتمر.

كما صدر عن المؤتمر بيان ختامي (مرفق طيه).


التعليقات