نواب المشتركة في زيارة للجامعة العربية الأمريكية في جنين

نواب المشتركة في زيارة للجامعة العربية الأمريكية في جنين
رام الله - دنيا الوطن
 
قام، الأحد الماضي، أعضاء طاقم التربية والتعليم من القائمة المشتركة النواب: مسعود غنايم، حنين زعبي، د. يوسف جبارين، وأسامة سعدي، بزيارة وجولة تفقدية للجامعة العربية الأمريكية في جنين، التقوا خلالها بإدارة الجامعة وبممثلين من الطلاب العرب الفلسطينيين من الداخل.

وكان باستقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونائبه لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور، حيث ثمّنوا جهود النواب ومواقفهم الداعمة للمسيرة العلمية في جميع الأصعدة، وقدّموا لهم شرحا مفصلا عن إنجازات الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، وعلاقات الجامعة الدولية وشراكاتها العلمية العالمية، ومشاريع البنية التحتية، وخطط الجامعة للاستمرار في مسيرة التميز التي بدأتها قبل أكثر من 15 عاما.

هذا وأكد الطرفان على أنهم ينظرون لموضوع انتساب الطلاب الفلسطينيين للجامعات الفلسطينية ليس من منطلق أكاديمي فقط، بل من منطلق تجربة تجمع أبناء الشعب الواحد في إحدى أهم أطر البناء الإنساني والقيادي، ألا وهو الصرح الأكاديمي.

كما أكد نواب القائمة المشتركة على أنهم يعتبرون أنفسهم شركاء في النهوض بمستوى الطلاب وتنجيع التعليم الجامعي، وأكدوا على أهمية الحياة الجامعية كرافعة لصقل شخصية الطلاب ووعيهم الوطني، الأمر الذي يعتبر من أهم أدوات تطور شعبنا، وتنمية قياداته، وكذلك كون الجامعة في جنين تجمع وتدمج بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من الداخل ومن الضفة. وعلى هذا الأساس أكد نواب المشتركة أهمية إعطاء الطلاب حرية العمل والنشاط السياسي ضمن جدران الجامعة. 

وخلال اللقاء بإدارة الجامعة وبممثلين من الطلاب العرب الفلسطينيين من الداخل أثيرت عدة نقاط ومواضيع تهم الطلاب، منها ما يتعلق بالنشاط السياسي للطلاب الفلسطينيين من الداخل، وتفعيل مجلس الطلاب في الجامعة ودورهم فيه، ومنها ما يتعلق بأمور تعليمية مختلفة مثل: البرامج التعليمية في الكليات المختلفة، ومسألة التدريب، وشروط القبول، وأوقات عمل المكتبة، والمعابر، وضرورة توفير منح للطلاب.

وقد أثنت إدارة الجامعة وأثنى ممثلو الطلاب على الزيارة التي قام بها نواب المشتركة، واعتبرها الجميع خطوة أولى تتبعها خطوات من أجل العمل لمصلحة الطلاب ومصلحة التعليم الجامعي الذي اعتبروه شرطا أساسيا من شروط التواصل والوعي القومي والوطني.

هذا وقد قام الوفد في ختام الزيارة بجولة في حرم الجامعة وخاصة في كليات العلوم الطبية المساندة وطب الأسنان، والمنشآت الرياضية.