تربية قلقيلية تنفذ 959 محاضرة متزامنة في المدارس لمكافحة بضائع المستوطنات

تربية قلقيلية تنفذ 959 محاضرة متزامنة في المدارس لمكافحة بضائع المستوطنات
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الثلاثاء يوم عمل مركزي لمكافحة بضائع المستوطنات، تضمن تنفيذ 959 محاضرة متزامنة في جميع مدارس محافظة قلقيلية، بحيث تم تنفيذ محاضرة في كل شعبة دراسية.

وقد شارك في اليوم الوطني التوعوي يوسف عودة مدير التربية والتعليم، حيث شارك طلبة مدرسة ذكور فلسطين الاساسية في المحاضرات ورافقه كل من مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، كما شارك مضال هلال النائب الاداري لمدير التربية والتعليم فعاليات اليوم الوطني في مدرسة ذكور السلام الثانوية، في حين شارك خضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم في مدرسة ذكور الرازي الاساسية، ورافقهم وفد من مديرية التربية والتعليم.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم تحدث في محاضرة لطلبة الصف الثامن الاساسي في مدرسة ذكور فلسطين الاساسية عن الاهمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمقاطعة بضائع المستوطنات، حيث ان وجود المستوطنات بحد ذاته هو مخالفة للقانون الدولي، واغتصاب للأرض الفلسطينية، وتقويض لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، كما تحدث عودة عن اهمية مقاطعة بضائع المستوطنات في تدعيم المنتج الوطني ورفد الاقتصاد الفلسطيني بموارد مالية هائلة، قادرة على استيعاب مزيد من الايدي العامة، وتخفيف نسب البطالة، وبناء الاقتصاد القوي للدولة الفلسطينية.

مؤيد عفانة رئيس العلاقات العامة اوضح بان المديرية عملت على اعداد مادة علمية عن اهمية مقاطعة بضائع المستوطنات، ووزعتها على جميع المدارس، ونظمت تنفيذ محاضرة لكل شعبة صفية في كل مدرسة من مدارس المديرية، والبالغ عدد الشعب فيها 959 شعبة، تضم حوالي 28 الف طالب وطالبة.

من جانبه قال معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية انه تم تخصيص الاذاعة المدرسية في هذا اليوم لتواكب الحملة الوطنية، من خلال الحديث عن اهمية المقاطعة، ودعم المنتج الوطني.