جدران "مخيم الشاطيء" تكتسي بالجمال .. فيديو

جدران "مخيم الشاطيء" تكتسي بالجمال .. فيديو
خاص دنيا الوطن
من محمد عوض

تعددت أشكال مُعاناة مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة إلا أن واجهته الغربية المُطلة على شاطئ البحر اصبحت مختلفة تماماً عما سبق، بعد أن بدأ 30 فنان تشكيلي ورسام طبع ألوانهم على جدران المنازل القديمة المهترئة غالبيتها .

" الله يمد في عمرهم ويخليلهم شبابهم – هالشباب ماقصرت وحولت البيت للوحة فنية جميلة " ... بهذه الكلمات استقبلت المُسنة أم محمد أبو ريالة مراسلنا وسألها عن كيف تؤثر هذه المبادرة بسكان المخيم وقالت " على الرغم من الامكانيات البسيطة والمواد المستخدمة في هذا العمل، إلا أنها نجحت في التغيير الحياتي والشكلي في منزلنا، حيث أصبح الالوان هذه لها دلالة جميلة على الجمال الزاهي " . 

وطالبت " أبو ريالة " كافة المؤسسات بتكثيف العمل والجهد من أجل توفير الخدمات المناسبة للاجئين في أماكن سكانهم، سواء داخل فلسطين أو خارجها، ومد يد العون لهم لأن الحياة داخل المخيم بحاجة لرعاية دائمة، ومد يد المساعدة والإخلاص .  

من جانبه – قال المنسق لمبادرة( تلوين المخيم) رزق البياري بأن هذه المبادرة بتطوع من 30 فنان تشكيلي ورسام، تطوعوا بتلوين جدران المخيم من الجهة الغربية المطلة على البحر وذلك لارتباط الالوان المستخدمة في المبادرة بلون الطبيعة والفرح والالوان الزاهية المريحة للنظر .

 وقال " البياري " بأن الهدف من المبادرة هي رسم البهجة والسرور على أوجه اللاجئين في المخيم، كذلك الأمر لتزيين الأحياء والمخيمات بألوان تناسب النظر الى أن تصبح صورة متكامل، واستغلال اطارات السيارات التالفة ودهنها وعمل منها صورة جمالية متكاملة .