مفوضية بيت لحم تستقبل القائد الكشفي المصري فتحي فرغلي

مفوضية بيت لحم تستقبل القائد الكشفي المصري فتحي فرغلي
رام الله - دنيا الوطن

 استضافت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم القائد الكشفي فتحي فرغلي نائب رئيس جمعية الصداقة والأخوة المصرية الفلسطينية رئيس اتحاد كشاف مصر سابقاً، وكان في استقباله في مقر المفوضية في عرين مجموعة كشافة الطليعة الارثوذكسية كل من رئيس المفوضية القائد وليد الشتلة ونائبه القائد إلياس جحا والمفوض الكشفي القائد خليل فرهود والمفوضة الإرشادية القائدة عايدة بابون وقائد مجموعة السالزيان فؤاد سلمان وبصحبة قادة من مجموعة الطليعة والسالزيان .

بدوره رحب رئيس المفوضية بالقائد الضيف مؤكداً على أهمية هذه الزيارة لمحافظة بيت لحم وللكشافة الفلسطينية وشكره على عمله الدؤوب من اجل فلسطين وكشافتها، كما تم بحث سبل التعاون وتبادل الزيارات والخبرات الكشفية.

 فيما رحب المفوض الكشفي خليل فرهود بالضيف وشرح بعض الامور الكشفية التي تخص المحافظة، ثم توجه الضيف ومن معه الى ساحة المهد حيث كان في استقبالهم قائد مجموعة تيراسنطة وقيادة المجموعة رافعين العلم المصري تعبيراً عن مدى الصداقة والتعاون بين البلدين وتخللها زيارة كنيسة المهد وشرحاً عن اهمية هذه الكنيسة - مهد المسيح - لفلسطين وضيوفها.

ومن الجدير ذكره ان القائد فتحي ادى صلاة الظهر في مسجد عمر بن الخطاب المقابل لكنيسة المهد، وبعد الزيارة توجه الوفد الى بيت جالا حيث تم استقباله في المجموعة البابوية بحضور قائد المجموعة ألبرت هاني والقائد عودة بشارة والقائد سليم زيدان حيث تم الترحيب بالضيف من قبل قائد المجموعة والقائد عودة بشارة ذاكراً اهمية الحركة الكشفية.

وقدم للضيف كتابين من تأليفه تخص تاريخ الحركة الكشفية ومن ثم تم عمل جولة في مدينة بيت جالا تعرف بها القائد على المعالم التاريخية والدينية والمجموعات الكشفية وأصر القائد على زيارة الاراضي المصادرة في منطقة بيت جالا وشاهد همجية الاحتلال في تدمير الاراضي واقتلاع اشجار الزيتون الرومي.

ثم توجه الوفد الى بيت ساحور حيث قام الوفد بتقديم واجب العزاء من القائدين جاد الله الهواش ومجيد الهواش بوفاة والدهم ويذكر ان القائد جاد الله هو عضو الهيئة الادارية لمفوضية بيت لحم - امين صندوقها - واطلع الوفد على فعاليات سباق السلام الذي اقامته مجموعة الرعاة .

ومن الجدير ذكره ان المفوضية استضافت القائد "فرغلي" ومن
معه على مأدبة غداء تم خلالها التباحث في عدة أمور كشفية تهم مصلحة الحركة الفلسطينية وسبل التعاون مع الكشافة المصرية ثم قام رئيس المفوضية بتقديم درع خاص للقائد للذكرى بمناسبة هذه الزيارة ثم غادر الوفد ومن معه إلى رام الله.