جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة خاركوف الوطنية في أوكرانيا توقعان اتفاقية تعاون مشتركة

جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة خاركوف الوطنية في أوكرانيا توقعان اتفاقية تعاون مشتركة
رام الله - دنيا الوطن

جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة خاركوف الوطنية في أوكرانيا توقعان اتفاقية تعاون مشتركة حيث وقّع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي ممثلاً عن جامعة بوليتكنك فلسطين، ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية البروفيسور جيورجي إيفان ممثلاً عن جامعة خاركوف الوطنية لهندسة السيارات والطرق في أوكرانيا، وذلك  لفتح آفاق تبادل الخبرات بكافة المجالات وخاصة بالمجالات ذات العلاقة بهندسة السيارات والطرق والجسور.
 

وتم توقيع الاتفاقية خلال الزيارة التي قام بها القواسمي لجامعة خاركوف الوطنية في الفترة 16-19/11/2015 ، علماً بأن الجامعة المذكورة هي جامعة متخصصة في مجال هندسة وسائل النقل وبناء الطرق والجسور وإدارة أنظمة المواصلات www.khadi.kharkov.ua 

وشملت الاتفاقية الموقعة على بنود عدة: تبادل باحثين وأعضاء هيئة تدريس وطلبة بالإضافة إلى العمل المشترك في مجال التقدم لمشاريع ومنح دولية من خلال الجهات ذات العلاقة مثل: Tempus و Erasmus Mundus وغيرها. كما يمكن أيضاً التعاون في مجالات البحث العلمي ذات الاهتمام المشترك.

وتم على هامش الزيارة عقد العديد من الاجتماعات مع رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات ورؤساء الدوائر، حيث تم الاطلاع على نشاطات الجامعة البحثية وبحث إمكانية التعاون المشترك في المجالات البحثية وتبادل الخبرات.