أسبوع الصين لتجارة الشرق الأوسط لعام 2015 في ابة ظبي

أسبوع الصين لتجارة الشرق الأوسط لعام 2015 في ابة ظبي
رام الله - دنيا الوطن

الامارات العربية المتحدة في 22  نوفمبر 2015: تنظم مجموعة " ام أي إي افينتس "، معرض وملتقى الصين للتجارة - الشرق الأوسط 2015 , خلال الفترة من 7 الي 9  ديسمبر 2015 بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك) . ويضم هذا الحدث أكثر من 200 عارض من الصين الذين يتطلعون لتعزيز فرص التواصل والأعمال التجارية على نطاق واسع مع وكلاء المبيعات أو تجار الجملة / والموزعين الإقليميين بالمنطقة.

ويعتبرالمعرض وجهة رجال أعمال في الشرق الأوسط  حيث يجمعهم بكبار الشركات و المصنعين و المساهمين الصينيين مما يولد فرصة فريدة للتعارف و التحاور و تطوير الأسس التجارية والعلاقات في مجال إدارة الأعمال.

كما وسيوسع المعرض المحيط التجاري في المنطقة وسيوفر فرص لتوريد مصادر سلع جديدة و التفاوض بشأن أي تعاون تجاري في عدد من القطاعات التجارية.وسيبرز المعرض أفضل السلع التجارية الصينية من مختلف القطاعات مثل: مواد البناء, قطع السيارات و اكسسواراتها, الكهربائيات, الطباعة, التغليف والمواد البلاستيكية, سلع الديكور والتصميم الداخلي, السلع الاستهلاكية, الأطعمة و المشروبات والملابس والمنسوجات المنزلية، الفنون والحرف الصينية والكهرباء والطاقة والإضاءة والطباعة والمعدات الكهربائية المنزلية والالكترونيات، والرعاية الصحية، والرياضة واللياقة البدنية وغيرها من آلاف المنتوجات.

وقد أعلن منظمو المعرض حصولهم على الدعم المناسب من الجهات المعنية ويتم العمل بشكل وثيق مع اتحاد غرف التجارة والصناعة ووزارة الاقتصاد بدولة الإمارات.

وأشار ديفيد وانغ، العضو المنتدب لمجموعة " ام أي إي افينتس "  أنه واثثناء قيام المعرض في عام 2013، "قام الرئيس الصيني شي جين بينغ باطلاق مبادرة جديدة تدعى "حزام واحد، طريق واحد" وهو شعار يصف رغبة الصين في إعادة طريق الحرير القديم للطرق التجارية إلى الحياة. الشرق الأوسط وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة لديها أهمية استراتيجية كبيرة في نجاح المبادرة الصينية "حزام واحد، طريق واحد" لتوفيرها أكبر محور استيراد وتصدير في المنطقة والأكثر تطورا." 

واكد أن " الإمارات العربية المتحدة حاليا تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري للصين في منطقة الخليج والأكبر من حيث شراء المنتجات الصينية.  فمن المنطقي أن نقوم باستضافة هذا الحدث الفريد من نوعه في العاصمة أبوظبي مما سيساعد على تنمية هذه العلاقات السياسية والتجارية والثقافية إلى أبعد الحدود ".

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب زيادة الأنشطة التجارية بين الصين والإمارات العربية المتحدة، التي لا تزال تؤثر على العلاقات الثنائية بين البلدين.  ويخلق المعرض علاقات أقوى بين العارضين الصينيين والشركات الإقليمية التي تتطلع تطوير العلاقات بمصدر المنتجات الرئيسي في الصين.  وأوضح ديفيد وانغ بأنه "جلب الصين إلى أبوظبي سيوفر للعديد من الشركات المحلية والإقليمية أفضل فرصة للحصول على منتجات المصادر ذات الجودة بأفضل الأسعار من الصين، من دون الاضطرار إلى السفر إلى هناك أو المعاناة من المخاطر الكامنة عبر الطلب باستخدام شبكة الانترنت .

وسيتم عقد سلسلة من ورش العمل التطبيقية الغنية بالمعلومات خلال هذا الحدث، وتقدم وبشكل مجان لجميع الزوار.  سيكون من بين المتحدثين عدد من رجال الأعمال الصينين وكذلك المحليين بالدولة الذين يقدمون الأدوات اللازمة لاتخاذ القرار حين ممارسة الأعمال التجارية مع الصين.