أول مشاريع حملة دفء الشتاء..الوئام تنفذ مشروع كسوة بيوت الفقراء بالنايلون

أول مشاريع حملة دفء الشتاء..الوئام تنفذ مشروع كسوة بيوت الفقراء بالنايلون
رام الله - دنيا الوطن

بدأت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة اليوم السبت 21/11 تنفيذ مشروع توزيع نايلون تغطية لأسقف المنازل المبنية من الصفيح والإسبست في منطقة عزبة بيت حانون، والمناطق المحيطة بمدينة الشيخ زايد.

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية "استعداداً من الجمعية لمواجهة المنخفضات الجوية المرتقبة خلال فصل الشتاء، قامت الجمعية اليوم بتوزيع ما يقارب 5000 متر مربع من النايلون المخصص لكسوة أسطح منازل العائلات الفقيرة، خاصة التي
تضررت بفعل شظايا القذائف خلال حرب العام الماضي، وذلك بتمويل كريم من مؤسسة 112 Gaza في مملكة الدانمارك".

وأوضح أبو مرعي أن هذا المشروع يعتبر أول مشاريع حملة دفء_الشتاء التي أطلقتها الجمعية مطلع الشهر الحالي لمواجهة الآثار الصعبة لفصل الشتاء على الأسر الفقيرة والمعوزة، مستهدفة توفير الحد الأدنى من أساسيات الصمود في مواجهة المنخفضات الجوية.

وبيّن أبو مرعي طواقم الجمعية في حالة طوارئ لمواجهة آثار المنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء، كما أنها تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية والإمكانيات اللازمة لتخطي موجة الصقيع البارد والأمطار الشديدة خلال الشتاء الحالي وذلك بتعميم حملة "دفء الشتاء" على كافة مناطق عمل الجمعية، مؤكداً عزم الجمعية على تنفيذ العديد من المشاريع في الأيام القليلة المقبلة وبدعم سخي أيضاً من الإخوة في مؤسسة 112 Gaza وعدد من المؤسسات الشريكة في مملكة الدانمارك.

ونوّه أبو مرعي إلى أن الجمعية ما زالت في حاجة ماسة وشديدة لتوفير تمويل يقدّر بـ20 ألف دولار لتوفير مستلزمات حملة دفء الشتاء التي تستهدف 2000 أسرة من الأسر المسجلة ضمن كشوف الجمعية.

وقد عبّرت العائلات المستفيدة عن شكرها الجزيل للوئام وللداعمين على هذا المشروع الذي أتى في وقته المناسب لمواجهة آثار المنخفض الجوي المرتقب.